عبر تسجيل صوتي..كاظم الساهر يوضح حيثيات وملابسات تغيير لقبه

  • كاب24تيفي/ إيمان الطالبي:

نشر الفنان العراقي كاظم الساهر أمس الجمعة، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تسجيلا صوتيا، وضح فيه حيثيات  وملابسات تغيير لقبه من السامرائي إلى الساهر، مشددا على انتمائه إلى وادي الرافدين رغم ذلك.
 وقال الساهر، إن هناك عدم تطابق في الأسماء بأوراقه الرسمية، وقال إن اسمه “في القيد العام كاظم جبار إبراهيم السامرائي، وفي هوية الأحوال المدنية كاظم جبار إبراهيم فقط، وفي الأوراق الرسمية في الخارج كاظم جبار الساهر”، ما تسبب له في مشاكل كبيرة.

رسالة من #كاظم_الساهرA message from Kadim Al Sahir

Gepostet von ‎Kadim Al Sahir كاظم الساهر‎ am Freitag, 8. Februar 2019

وأضاف المطرب العراقي، “لا أريد أن أشرح التفاصيل، لكن معاملتي الرسمية في الخارج متوقفة منذ سنة تقريبا، لعدم تطابق الأسماء.. حتى طلبت ورقة رسمية من السفارة العراقية تثبت أن الشخص كاظم جبار إبراهيم هو نفسه كاظم جبار الساهر؛ ولم تكف”.

وبعد استشارة قانونية من محامية، كان حل إضافة الساهر على كاظم جبار إبراهيم، فقط حبرا على الورق، لافتا أن “لقب الساهر أحمله كنية للشهرة لأكثر من ثلاثين عاما”.

وشدد الساهر على عدم قصده الإساءة لأصله، قائلا “يا أحبابي، لا أقصد أي إساءة ولا أنسى من أين أتيت. وادي حجر الموصل أو مدينة الحرية في بغداد، أنا ابن سيد جبار وابن العظيمة نورية علي”، وتابع “أنا كنت وسأبقى كاظم جبار إبراهيم السامرائي بالقلب والروح وافتخر بعشيرتي، وكل عشائر العراق.. أنا ابن العراق، وأقولها بكل فخر واعتزاز، ولي الشرف بأن ألقى منكم هذا الاهتمام”.

وختم القيصر تسجيله معتذرا وقال: “أعتذر إذا سبب الموضوع ألما لأي شخص، هذا فقط حبر على ورق أما الأصل فأنا ابن وادي الرافدين.. محبتي واحترامي”.

يذكر أن وزارة الداخلية العراقية وافقت أول أمس الخميس، على طلب تقدم به الفنان العراقي، الذي ولد في 12 من شتنبر عام 1957، لتغيير لقبه في الأوراق الثبوتية من السامرائي إلى الساهر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.