الأمن المصري يعتقل 4 طلاب سخروا من ترانيم المسيحيين في مقطع فيديو

  • كاب2تيفي:

 

ألقت قوات الأمن المصرية القبض على أربعة طلاب نشروا فيديو يتضمن سخرية من ترانيم وصلوات مسيحية، قبل أن يحذفوا الفيديو لاحقا ويعتذروا عنه بعد ما أثار موجة انتقادات لمحتواه الساخر.
ونشر أحدهم مقطع فيديو مدته نحو 45 ثانية، على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر فيه الشبان الأربعة وهم يقلدون بعض الترانيم المسيحية ويسخرون منها.
وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان، إنه تم إلقاء القبض على الطلاب الذين ظهروا في الفيديو، وإنهم اعترفوا بأن الغرض من الفيديو الذي صوروه في نهاية يناير الماضي هو المزاح دون قصد الإساءة للديانة المسيحية، وعقب استشعار أحدهم بتصاعد الموقف قام بإزالته، كما اعترف الشبان الأربعة بأنهم قاموا بتصوير المقطع في منزل أحدهم وهو طالب في أحد المعاهد الدينية بمدينة 6 أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة، وأن أحدهم -وهو طالب في إحدى الكليات بفرع جامعة الأزهر بالشرقية- نشر الفيديو في قناته على موقع يوتيوب.
يذكر أن محكمة مصرية كانت قد أصدرت في عام 2016 حكما بالسجن على طلاب أقباط، بعد إدانتهم بتهمة ازدراء الدين الإسلامي، غير أن مغردين ذكروا أن الطلاب المدانين سافروا إلى سويسرا حيث حصلوا هناك على حق اللجوء السياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.