مغاربة قطر يحتفلون باليوم الرياضي السنوي

كاب تيفي : محمد زريوح

نظمت رابطة الجالية المغربية في قطر يوم السبت 9 فبراير 201 مسابقات كبرى رياضية بشاطئ مدينة دخان شمال العاصمة القطرية الدوحة.

وقال حسن عبيد رئيس رابطة الجالية المغربية في قطر، “إن الرابطة تضع ضمن أولوياتها المساهمة الفعالة في تأطير الجالية المغربية والمساهمة في اندماجها الإيجابي في المجتمع القطري بشكل دائم ومستمر”.

وأضاف عبيد، أن هذه الأنشطة تدخل في إطار حرص الرابطة من خلالها منذ تأسيسها على التفاعل والمشاركة من طرف الجالية المغربية في كل المناسبات والفعاليات الوطنية لدولة قطر، ومن ضمنها اليوم الرياضي الذي يحتفل فيه بالرياضة، كما تأتي استثمارا للأجواء الربيعية التي تتميز بها قطر في هذه الفترة من السنة.

وشهدت هذه الفعالية -التي نظمت في النادي المائي التابع لشركة قطر للبترول- إقبالا كبيرا منذ الإعلان عن فتح التسجيل فيها، حيث شارك فيها عشرات الأسر المغربية.

وتضمنت الفعالية فقرات أدى فيها المشاركون تمارين رياضية تحت إشراف مدرب رياضي محترف، وذلك تزامنا مع الأنشطة والفعاليات التي تنظمها دولة قطر على امتداد هذا الأسبوع احتفالا باليوم الرياضي الذي يحل كل ثاني ثلاثاء من شهر فبراير كل سنة.

وتضمنت الرحلة الترفيهية الرياضية ألعابا ومسابقات للأطفال، كان أبرزها مسابقة في بناء أحسن قصر رملي، ومسابقات ترفيهية أخرى، حيث اختتمت الفعالية بأمسية فنية تم فيها عرض مسرحية من التراث الشعبي المغربي أداها مجموعة من الأطفال ومن الأطر الناشطين في لجنة الطفولة والشباب التابعة للرابطة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.