سلا : سائق القطار يقبع وراء القضبان وشركة التشوير ” بومباردي”تتأخر في حضورها المحاكمة

كاب 24تيفي/ الكارح أبو سالم 

لازال سائق القطار ” العربي الريش” يقبع وراء القضبان في انتظار محاكمته التي طال أمدها ، رغم معارضة الرأي العام لسجنه عقب الحادثة المروعة بمنطقة بوالقنادل بسلا ،  للقطار الذي كان يقوده حينها المعني ، مخلفة عددا من القتلى والجرحى والمعطوبين .

هذا وقد قرر أمس التلاثاء ” المالكي ” رئيس هيئة محاكمة سائق تأخير الجلسة من جديد بعد تخلف ممثل شركة التشوير عن تلبية الإستدعاء لحضور أطوار المحاكمة ، والرد عن أسئلة دفاع السائق رغم توجيه النيابة العامة لاستدعاء في الأمر ، مما اضطر معه محامي السائق ” العربي الريش” الى الإعلان امام المحكمة عن استعداده للسهر على تبليغ شركة التشوير ” بومباردي” التي اعتمدها المكتب الوطني للسكك الحديدية لتطوير خدماته،  عن طريق المفوض القضائي.

ولم يستثني دفاع سائق القطار من الإستدعاء المدير العام للسكك الحديدية لمساءلته عن الأجواء التقنية المتعلقة بظروف الحادثة .

ونظرا لتخلف شركة التشوير ، إضطر رئيس المحكمة الى تأجيل المحاكمة ليوم التلاثاء 26فبراير المقبل .

تجدر الإشارة الى ان سائق القطار ” العربي” يتابع من أجل القتل والجرح الخطأ، الأمر الذي احتج من أجله عدد من معارفه وأسرته ونقابات تابعة للسكك الحديدية ، وتعاطف معه العديد من المواطنين وعبروا عن ذلك بواسطة تدوينات عبر وسائل السوشل ميديا . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.