بنكيران يتعرض لجلد مؤلم من طرف ” أومرزوك ” الفاعل السياسي والحقوقي

كاب 24 تيفي / الكارح أبو سالم 

ستعرض كاب 24 تيفي مساء الإثنين المقبل ، حلقة جديدة من حلقات برنامج ” ضد المحظور ” ، حيث تمت إستضافة المحامي الفاعل السياسي والحقوقي الأستاذ فيصل أمورزوك .

هذا وقد تحدث الضيف بحرقة عن نتائج الحزب الحاكم بالمغرب , العدالة والتنمية ، مسلطا الضوء على مرحلة بنكيران قبل عزله ، و المنجزات التي أصابت غالبية المصوتين _ حسب ذكره _بالإحباط ون لاشيئ تحقق في إطار الوعود والبرامج المقدمة إبان الحملات الإنتخابية ، عدا الزيادة في الأسعار , وارتفاع الديون ارتفاعا مهولا ، وغلاء المعيشة والمحروقات ،وفضيحة صندوق المقاصة ، وعن هدر الزمن للشعب المغربي الذي أنهكته الإنتظارات تلو الأخرى ، ناهيك عن الموضع الذي أثار ضجة كبرى أخرجت بنكيران عن صمته ، ويتعلق الأمر بالمعاش الذي وصل إلى سبعة ملايين سنتيم للشهر في ظل معاناة طبقات مسحوقة كانت تنتظر الإنفراج فإذا بهذا الأخير يحل ببيت السياسين المسيررين أبرزهم سي بنكيران .

كما أشار بالملموس إلى أهم المحاور التي فشل فيها بنكيران من حيث تدبير الشأن العام ، والوهم الذي ساقه للذين صدقوا البرامج الإنتخابية التابعة لحزب المصباح ، والوبال الذي جره على الطبقات الفقيرة التي إزدادت سحقا واستمرت في أنينها لحد الساعة ، مضيفا أن الملكية المغربية لايعوزها من يدافع عنها أو يحرسها عدا تعلق الشعب بالبيعة والعرش عكس ما إدعاه بنكيران .

أما عن ربط المسؤولية بالمحاسبة ، وهل وجب محاسبة بنكيران جراء ذلك ، فقد لخص الفاعل السياسي والحقوقي الأستاذ فيصل الأمر ، في كون الصناديق الإنتخابية القادمة لسنة 2021 كفيلة بمحاسبته ، ورد الصاع ، في إشارة منه إلى نزول شعبية الحزب لدرجات غير متوقعة .

هذه الأسئلة وأخرى والتي عرفت أجوبة جريئة ، إنتظروها فقط على كاب 24 تيفي مساء الإثنين القادم 18 فبراير إبتداءا من الساعة التاسعة .

تابعوا وصلة إشهارية للحلقة : 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.