وكالة الأنباء الجزائرية تنشر تصريحات محرفة لسفير إسبانيا حول الصحراء.. والخارجية الإسبانية توضح

  • كاب24تيفي:

 

قامت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، يوم الثلاثاء الماضي، بتحريف تصريحات لسفير إسبانيا بالجزائر، فرناندو موران، حول الصحراء المغربية، حاولت عبرها إبراز تغير في موقف إسبانيا من قضية الصحراء المغربية.
حيث نقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن رئيس البعثة الدبلوماسية الإسبانية بالجزائر، قوله خلال لقاء مع رئيس المجلس الشعبي الجزائري، إن ”هناك تطابق تام في موقف بلاده [إسبانيا] مع الجزائر فيما يتعلق بقضية الصحراء.”
ومن جهته، نفى مكتب التواصل بوزارة الشؤون الخارجية الإسبانية، صحة هذه التصريحات نفيا قاطعا، مؤكدا أن موقف إسبانيا من قضية الصحراء المغربية ثابت ولم يتغير.
كما أوضح مصدر مأذون من وزارة الخارجية الإسبانية لموقع le360 أن “الأمر يتعلق بتأويل خاطئ لتصريحات السفير حول قضية الصحراء”،وأشار إلى أن الوزارة “ستصدر تصحيحا للترجمة التي لم تكن دقيقة”، مؤكدا أن “الموقف الإسباني المتعلق بالصحراء لم يتغير. أنه موقف يتوافق مع مبادئ الأمم المتحدة”.
يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها وكالة الأنباء الجزائرية بتحريف تصريحات دبلوماسيين حول قضية الصحراء المغربية، حيث سبق وأن قامت بأمر ممثال شهر فبراير 2018 مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، نشرت الوكالة برجمة خاطئة – قصدا – لتصريحات لافروف، ادعت فيها أن لافروف “صرح أن بلاده تدعم مفاوضات مباشرة بين المغرب وجبهة البوليساريو، بينما وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، كان قد قال عقب لقاءه بنظيره الجزائري عبد القادر مساهل، بالعاصمة الروسية موسكو، إن بلاده تذكر بأهمية احترام الاتفاقيات الموقعة، وأنها تقدر مهمات الأمم المتحدة في هذا الملف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *