الجيش المغربي يتجه غدا الإثنين إلى موريتانيا رفقة 15 دولة أخرى

كاب24تيفي/ثريا الحساني:

 

أعلنت صحيفة نواكشوط الموريتانية، أن الجيش المغربي ينتظر أن يدخل غذا الإثنين إلى الجارة الجنوبية موريتانيا، للمشاركة في  تمرين “فلينتلوك 2019″ إلى جانب عدة دول إفريقية و غربية أخرى.

و أوضحت الصحيفة أن الجيش الموريتاني قال، إن هذا التدريب يهدف إلى تنمية القدرات العملياتية لدول الساحل الإفريقية في إطار شراكة متعددة الأطراف، مضيفا أن “تنظيم هذا الحدث العسكري السنوي المهم، يأتي تعبيرا عن إرادة الدول المشاركة في رفع مستوى التعاون العسكري، والأمني في منطقة الساحل والصحراء.

و أضاف المصدر أن قائمة الدول المشاركة في هذا التدريب تشمل إلى جانب الدولتين المضيفتين، عدة بلدان إفريقية، وغربية هي المغرب، والجزائر، وبنين، والكاميرون، والرأس الأخضر، وتشاد، وغانا، وغينيا، وغينيا، بيساو، ومالي، والنيجر، ونيجيريا، والسنغال، وتونس.

أما لائحة الدول الغربية فتضم كلا من النمسا، وبلجيكا، والتشيك، والدنمارك، وفرنسا، وإيطاليا، واليابان، وهولندا، والنرويج، وبولندا، والبرتغال، وإسبانيا، وسويسرا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة.

ويعد “فلينتلوك” أول وأكبر تمرين سنوي لقوات العمليات الخاصة في القيادة الأمريكية لإفريقيا (أفريكوم)، الذي ينظم هذه السنة في دولة بوركينافاسو مع مشاركة موريتانية في الاستضافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.