لأن الحكم امرأة..إيران تلغي بث مباراة في البطولة الألمانية

  • كاب24تيفي:

 

قامت إيران بإلغاء بث إحدى مباريات “البوندسليغا” مساء الجمعة، والتي جمعت بين بايرن مونيخ ونادي آوغسبورغ، لأن الحكم كانت امرأة وترتدي “شورت”.
وذكرت صحيفة “دير شبيغل” الألمانيةن أن التلفزيون الحكومي الإيراني (قناة إيريب) ألغى بث المباراة مساء الجمعة لأن الحكم كانت امرأة، وهي “يبيانا ستاينهاوس” (39عاما) أول امرأة، والمرأة الوحيدة حتى اليوم، التي تتولى الإدارة التحكيمية لكبرى البطولات الأوروبية.
وقالت شبكة “أرد” ARD الألمانية (المؤسسة العامة للبث الإذاعي والتلفزيوني) إن السبب الرئيسي لهذا القرار هو أن الحكم كانت ترتدي سروالا قصيرا من نوع “شورت”، موضحة أن القناة الإيرانية لم تذكر هذا السبب رسميا لتبرير إلغاء البث، بل أعلنت أن المباراة قد ألغيت!
يذكر أن زي “ستاينهاوس” يعتبر مخالفا لأحكام الشريعة الإسلامية المعتمدة في إيرانن كما تتم مراقبة صور النساء في إيران عن كثب من قبل التشريع الإسلامي الإيراني، حيث لا يمكن أن يظهرن بلباس قصير أو أزياء تكشف أجزاء أجسادهن.
وكتبت مراسلة قناة “أرد” في إيران، عبر تغريدة على موقع تويتر “لست مخولا أن ترى شيئا من هذا القبيل في التلفزيون الحكومي الإيراني”، ولهذا لم يكن بإمكان قناة إيريب أن تقطع صور الحكم خلال المباشر، فلم يبق أمامها سوى إلغاء البث الذي كان معلنا من قبل في جدول برامجها.
تجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يلغى فيها أو يمنع بث فعاليات رياضية في إيران،حيث قامت بفعل مماثل عندما منعت بث مراسم أو سحب قرعة منافسات دولية بالكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.