جزء من تاريخ سنوات الجمر والرصاص مجسم بمسرحية ” السجينات” لمؤلفتها بديعة الراضي

  • كاب 24تيفي/ الكارح أبو سالم: 

 

قدمت فرقة المشهد المسرحي أمس الأربعاء بقاعة ” باحنيني ” التابعة لوزارة الثقافة والإتصال بالرباط مسرحيتها المميزة بعنوان ” السجينات ” .

المسرحية  عمل إبداعي يحكي معاناة جيل بأكمله ، ويسائل مرحلة هامة من تاريخ المغرب سنوات الجمر والرصاص ،  من تأليف الإعلامية والكاتبة بديعة الراضي وإخراج إبن الشبيبة الإتحادية المخرج سعيد غزالة.

هذا العمل الفني _ يقول الفنان الزيات _، جمع المغرب وتونس في افق اشراك دول مجاورة أخرى ، تم الاستقرار حاليا على الممثلة القديرة  نورا العرفاوي من تونس التي أدت دورها بامتياز وحصدت تصفيقات من لدن الجمهور الغفير الذي تتبع مشاهد المسرحية الى حين انتهائها .
وأضاف “الزيات” في تصريح خاص “لكاب 24 تيفي “جار البحث حاليا عن ممثلين من دول الجوار ، لكى تصبح المسرحية لها علاقة بالمسرح العربي، ويتناول العمل قصة السجينات في كل دولة،وتمنى “الزيات”، أن تشارك هذه المسرحية في مهرجان المسرح العربي.
الممثلة التونسية القديرة نورا عبرت لكاب 24 تيفي عن سعادتها بتواجدها بين ظهراني المغاربة وهي تؤدي دورها الرائع في مسرحية ” السجينات ” من تأليف المبدعة الراضي ، مضيفة أنها تامل أن تكون قد قدمت الهدف المتوخى من المسرحية بالشكل المطلوب ، معتبرة أن هذا العمل بمثابة حلم راودها رفقة مؤلفته بتونس وأن اللحظة حانت بعد أن جاء المخاض _ تقول الممثلة التونسية عرفاوي _ وولد بالمغرب آملة أن تكون في مستوى الرسالة  والتأليف العميق الذي أرادته الأستاذة بديعة الراضي . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.