خطير : بتهمة الإبتزاز توقيف منتسب للصحافة بالرباط

كاب 24 تيفي / متابعة 

لطالما أجمعت المكونات الإعلامية بالمغرب على ضرورة توضيب الحقل الصحافي وتحسين أدائه ، وصون أخلاقيات المهنة ، وإبعاد الصحافي عن كل ما من شأنه الإضرار به والمهنة عموما ، وتألفت من أجل ذلك ترسانة من القوانين والضوابط ، وأجمعت عليها جمعيات مدنية وتنسيقيات إلى أن بلغت مستوى قانون الصحافة والنشر الأخير 88/13 الذي نبه جميع العاملين في هذا الإتجاه إلى أن البقاء للأصلح .

وفي هذا الإتجاه ، فقد علمت كاب 24 تيفي_ أنه تم  أمس بالرباط ، توقيف شخص ينتسب إلى الصحافة ” ق ع ”  متلبسا في عملية إبتزاز وتلقي أموال من رجل أعمال مغربي معروف في إطار مساومة معينة ، لم يتسنى للموقع معرفة فحواها .

المعني المنتسب للصحافة سبق له العمل في صفوف القوات المساعدة وعزل منها بسبب عدم الإنضباط ، قبل أن يتسلل كمراسل لموقع إلكتروني قادما إليه من أقصى الأقاليم الجنوبية ، وبعدها تمكن من إنشاء موقع إلكتروني بعدما تمكن من الحصول على ترخيص من محكمة العيون سنة 2017غير أنه تقول المصادر وظف هذا المنبر في اتجاه يتنافى والقوانين المعمول بها في مجال الصحافة والنشر .

المعني سبق وأن اعتقل بتاريخ 23مارس 2015بمحكمة عين السبع الدارالبيضاء بسبب القذفا والشتم ونشر كتابات تسيئ لمؤسسة عمومية ، كما توبع لاحقا بسبب قضايا أخرى منها إهانة مندوبة وزارة الإتصال بالعيون التي تتأهب لتنفيذ الحكم الصادر لصالحها إستئنافيا ونهائيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.