النجم المصري “رامي مالك” و”غرين بوك” يخطفان الأضواء في حفل “الأوسكار”

 كاب24 تيفي/ وجدان النية:

إنطلق مساء أمس الأحد 24 فبراير 2019، الحفل الذي ينتظره الملايين والذي يتمثل في حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ91، والذى أقيم فى مسرح دولبى بهوليوود، بلوس أنجلس الأمريكية، وسط حضور ألمع نجوم السينما والموسيقى بالعالم.

وقد حصل الممثل الأميركي من أصول مصرية رامي مالك على جائزة أحسن ممثل عن تأديته دور فريدي مركوري في فيلم بوهيميان رابسودي، الذي تدور أحداثه حول بروز فرقة “كوين” البريطانية.

وأثناء تسلم النجم العربي للجائزة، قدم التحية وكلمة شكر بصوت غلب عليه التأثر إلى والديه اللذان هاجرا من مصر إلى الولايات المتحدة قبل ولادته، وقال: “أمي موجودة في مكان ما في القاعة. أحبك! أشكر عائلتي، والدي ليس هنا ليراني لكني على ثقة أنه يراني من فوق في هذه اللحظة”.

بينما فاز”غرين بوك” بجائزة أحسن فيلم، وكانت جائزة أحسن ممثلة من نصيب أوليفيا كولمان عن دورها في فيلم ذا فيفوريت.

وكان  الفيلم المكسيكي الدرامي “روما” (Roma) للمخرج ألفونسو كوارون الأكثر حظا بحصوله على جائزتي أفضل فيلم أجنبي وأفضل تصوير سينمائي، وبهذا يكون أول فيلم مكسيكي يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، هذا وقد سبق أن حصد عددا من الجوائز الأخرى هذه السنة.

وفاز بجائزة أفضل ممثل مساعد ماهر شالا علي عن دوره في فيلم “غرين بوك”، وهو فيلم يجمع بين الكوميديا والدراما، يتناول موضوع الحقوق المدنية مع عازف بيانو أسود يحارب العنصرية من خلال جولة لفرقة موسيقية في جنوب الولايات المتحدة الذي يسوده الفصل العنصري، ليصبح صديقاً لسائقه الأبيض خلال جولة في جنوب الولايات المتحدة الغارق في الفصل العنصري في ستينات القرن الماضي، بجائزة أوسكار أفضل فيلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.