عاجل وخطيــر .. تفاصيل اختطاف ناشط ينتمي لشبيبة “أخنوش” من طرف الرعاة الرحل

كـاب24تيفي/ سعـيد أبدرار:

 

ذكرت مصادر مطلعة لكاب24تيفي، أن حالة من التقرب والغليان يعيشها تراب جماعة أربعاء الساحل منذ أسابيع بعد تطور خلافات عميقة بين الساكنة المحلية والرعاة الرحل وصل صداها لعامل الإقليم.

وعلاقة بالموضوع، فقد أوردت مصادر مطلعة لكاب24تيفي، أن استنفارا أمنيا عرفته منطقة الساحل بإقليم تيزنيت، بعد واقعة اختطاف شاب يبلغ من العمر 26 سنة والذي كان قد قدم لدوار “ادعدي”، زوال يومه الإثنين 4 مارس 2019، لمعاينة مخلفات ما أسمته ذات المصادر بالهجوم الغير المسبوق لرؤوس الماشية على الأملاك الزراعية للساكنة المحلية.

وأوردت ذات المصادر أن الشاب العشريني الذي ينتمي لشبيبة التجمع الوطني للأحرار بتيزنيت، كان قد تم اختطافه من طرف خمسة رعاة على متن سيارة رباعية الدفع قبل أن يتم تعريضه للتهديد والسب والشتم وسلب آلة تصويره، وهاتفه النقال، وتم إخلاء سبيله بعد أربع ساعات من السب والشتم والتهديد بالعنف.

وأوردت ذات المصادر، فضلت عدم الكشف عن إسمها نظرا لحساسية الموضوع، أن القوات المساعدة والدرك الملكي تمكنوا بصعوبة من التدخل لفك النزاع بين الساكنة المحلية والرعاة الذين أقدموا على تطويق منزل يضم نشطاء آخرين كانوا رفقة الشاب المختطف الذين تمكنوا من الهرب بعد هجوم الرعاة عليهم.

يذكر أن قناة كاب24تيفي كانت سباقة للكشف عن الواقع الذي يعيشه أغلب الدواوير بجماعة أربعاء الساحل نتيجة للصدامات التي تعرفها المنطقة بينهم وبين المستثمرين في الرعي الجائر، بالإضافة إلى أن عددا من التنظيمات الجمعوية بذات الجماعة قد راسلت عامل إقليم تیزنیت بخصوص الموضوع والمطالبة بوضع حد لهذا الهجوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.