تدشين وحدة صناعية بإقليم جرادة ستوفر أزيد من 1500 منصب شغل

  • كاب24تيفي/ هواري دنيا:

 

قام السيد عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، إلى جانب كل من معاذ الجامعي، والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد، ومبروك ثابت، عامل إقليم جرادة، والسيد الحنكري عامل بوزارة الداخلية، أمس الثلاثاء 3 مارس، بتدشين وحدة صناعية بمدينة جرادة، والتي من شأنها توفير ما يزيد عن 1500 منصب شغل.
وبلغت كلفة مشروع الوحدة الصناعية لتنقية القمرون، 11 مليون درهم، بمساهمة لمجلس جهة الشرق ب5  ملايين درهم، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بـ2.5 مليون درهم، وصاحب المشروع بـ3.5 مليون درهم.
ومن جهته، أوضج السيد عبد النبي بعوي، أن هاته الوحدة هي أول وحدة صناعية تخرج إلى حيز الوجود، مشيرا إلى أنه سيتم خلق استثمارات أخرى بجرادة، حيث سيتم خلال الأشهر المقبلة تدشين وحدة صناعية في قطاع النسيج، إضافة إلى مجموعة من المشاريع الاقتصادية الأخرى.
وساهم مجلس جهة الشرق بمالغ مالية مهمة، تنفيذا لبرنامج تنمية إقيلم جرادة 2018-2022 فيما يتعلق بتشجيع الاستثمار في المنطقة، وتشجيع الأنشطة الاقتصادية، إذ  تم خلال نفس اليوم تدشين منطقة التنشيط الاقتصادي على مساحة 10 هكتارات، بقيمة مالية وصلت كلفتها إلى 27 مليون درهم.
ويحرص مجلس جهة الشرق على تشجيع وخلق فرض الاستثمار، قصد انتشال الشباب من البطالة وتوفير العيش الكريم.

تعليق واحد

  1. أحمد

    مرحبا لمعاينة المشروع السكني لرئيس الجهة الشرقية برأس الماء/ الناظور، غياب دعامات خلاف للتصميم، أرض هشة بها اهتزازات، أوراق مزورة، بناء غير صالح للسكن …..

    رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.