مؤثر : مرض خطير يفتك بنصف وجه طفلة بالصويرة …

  • كاب24تيفي/ سعيد أبدرار:

تسبب مرض خطير في تشويه وجه طفلة بالصويرة، بعد أن تسبب في تقرحات على مستوى نصف وجهها الأيسر ولاتزال التقرحات تنتشر بشكل رهيب للجهة اليمنى من وجهها الصغير.
وذكر امحمد اولحسين اوبلقاسم، عم الطفلة في تصريح خص به ميكروفون كاب24تيفي، بأن الأطباء نصحوا عائلة الطفلة بعدم تعريضها لأشعة الشمس، فيما لازالت حالتها الصحية تتفاقم بشكل رهيب، وهو مادفع بهم إلى الإستنجاد بالمحسنين نظرا لقلة ذات اليد وعدم تمكنهم من توفير مصاريف علاج الطفلة.
وحكى لنا ذات المتحدث معاناة أبوي الطفلة مع مصاريف التنقل للمستشفيات وعدم قدرتهم على علاج ابنتهم، خصوصا وأنهم يعيشون بإحدى القرى النائية بدائرة تمنار بإقليم الصويرة.
وتمكنت كاب24تيفي من أخذ تصريح مقتضب من الطفلة بصعوبة نظرا لحالتها الصحية وصغر سنها الذي لا يتجاوز التسع سنوات، حيث طالبت بدورها المحسنين لمساعدتها وتقديم يد العون لها قائلة بلهجتها السوسية بأنها تتمنى أن يساعدها المحسنون للعلاج من هذا المرض الخبيث الذي رزقها وأضافت بأنها راضية بقدر الله ..
يذكر بأن المرض المذكور والذي يعرف لدى العامة بمرض أطفال القمر تم اكتشافه لأول مرة سنة 1870، ويتسبب في مضاعفات خطيرة ناتجة عن فقدان حمض نووي ريبوزي منقوص الأكسجين لخاصيته في معالجة الطفرات الناتجة من اختراق الأشعة فوق البنفسجية للجلد نظرا لغياب هذا الجين، فإن وصول هذه الأشعه إلى الجسم يتسبب في سرطانات للجلد وحروق وتشوهات خطيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.