العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة الإثيوبية المنكوبة

  • كاب24تيفي:

 

أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية في بيان لها، انتشال مسجل أصوات قمرة القيادة ومسجل البيانات الرقمية للرحلة الجوية لطائرة “بوينغ 737 ماكس 8” التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، والتي أسفر تحطمها أمس الأحد، عن مقتل 157 شخصا كانوا على متنها.
وكانت الخطوط الجوية الإثيوبية أوقفت عمل أسطول طائرات “بوينغ 737 ماكس 8” التابعة لها، كما أعلنت الصين وإندونيسيا وشركات عدة حول العالم تعليق العمل بالطائرات من الطراز نفسه، على خلفية الحادث المأساوي، حيث قررت سلطات تنظيم الطيران في الصين، منع نحو مائة طائرة من الطراز نفسه من التحليق، وقالت إنها اتخذت هذه الخطوة في إطار مبدأ عدم التغاضي مطلقا عن الأخطار التي تهدد السلامة.
ومن جانبها، قالت شركة بوينغ الأمريكية لصناعة الطائرات، إنها أوفدت فريقا فنيا إلى موقع تحطم الطائرة الإثيوبية، وأضافت أن التحقيق لا يزال في مراحله المبكرة، ولا حاجة لإصدار إرشادات جديدة للشركات المشغلة لطراز الطائرة المنكوبة، وذلك استنادا إلى المعلومات المتاحة لديها حتى الآن.
كما قامت الشركة بتعليق حفل التدشين الرسمي الذي كان مقررا الأربعاء، لطائرتها الجديدة من طراز “777 أكس”، أطول طائرة ركاب تنتجها الشركة على الإطلاق، والتي من المقرر أن تبدأ اختبارات الطيران الخاصة بها خلال العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.