من هو أنور التهامي الوافد الجديد على المنتخب المغربي؟

  • كاب24تيفي/ أنس أكتاو:

 

يقدم اللاعب ذو الأصول المغربية، أنور محمد التهامي، مستويات عالية رفقة ناديه بلد الوليد، العائد هذا الموسم لمصاف الكبار في منافاسات دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
ولد التهامي في مدينة سبتة المحتلة في 15 من يناير 1995، ضمن أسرة مغربية، حيث بزغت موهبته في مدرسته “سان اوغوستين” في سنته الثالثة فقط، قبل أن تتلقطه أعين كشافي أكاديمية بلد الوليد في عمر 13 عاما.
وتدرج ذو 23 عاما في الفئات السنية لبلد الوليد، قبل أن يبدأ مسيرته الاحترافية مع الفريق، ضمن منافاسات كأس ملك إسبانيا في أكتوبر 2014، خلال مباراة فريقه ضد جيرونا.
ويعتبر أنور التهامي من أبرز أوراق تشكيلة بلد الوليد، العائدة بعد غياب إلى الدرجة الأولى، ويشغل اللاعب المغربي مركز لاعب الوسط الارتكازي، بين خط الدفاع وخط الوسط الهجومي، مركز حساس يحتاج للاعب مهاري وهادئ، سمات أبان عليها هذا الموسم خاصة في مباراة فريقه أمام نادي برشلونة، حيث نجح بشكل كبير في إخراج الكرة من مناطق فريقه بسلاسة، أمام الضغط الكبير للفريق الكتالوني.
ولم يستدع أنور التهامي إلى أي فئة سنية للمنتخب المغربي، في حين ذكرت تقارير صحفية مغربية، أن لاعب وسط بلد الوليد هو مايحتاجه مدرب المنتخب الوطني، هيرفي رونار، وأنه يشكل مستقبل وسط ميدان أسود الأطلس، خاصة مع تقدم مبارك بوصوفة وكريم الأحمدي في العمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.