“فيسبوك” يواجه ‘الأربعاء الأسود’.. ويحذر مستخدميه من الرسائل المخادعة

  • كاب24تيفي/ إنشاء الصروخ:

 

أصاب شبكة موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”  ليلة الأربعاء الخميس، عطلا واسع النطق، ما كان سببا في انقطاع الخدمة بشكل تام أو جزئي عن المستخدمين على مستوى العالم، وهو الأمر الذي أثار ردود أفعال غاضبة في العالم.

وأكدت شركة “فيسبوك” في بلاغ لها،  أن بعض المستخدمين في دول مختلفة يواجهون مشكلة في تصفح تطبيقاتها الواسعة الانتشار مثل إنستغرام وواتساب وفيسبوك، الا انها لم تعلن عن سبب انقطاع الخدمة حتى الآن.

وقالت الشركة في بيانها أيضا “ندرك أن بعض الناس يواجهون حاليا مشكلة في الوصول إلى مجموعة تطبيقات فيسبوك، نحن بدورنا نعمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن”.

من جهة أخرى، تلقى العديد من مستخدمي موقع فيسبوك خلال الساعات الأخيرة، آلاف الرسائل التي تدّعي تقديم حل لإعادة تشغيل الموقع الذي عانى من عطل كبير أقرت بها الشركة، وذلك عن طريق أحد الرموز الذي يجب إرساله إلى 20 مستخدم آخر.

وأبدى المستخدمون انزعاجهم من حجم الرسائل التي وصلت من أصدقائهم، وقالوا إن معارفهم أخذوا يحوّلون ما وصلهم عن طريق النسخ واللصق دون أن يتحققوا من صحة المضمون.

ووصل الأمر بالبعض إلى نشر فيديو مزيف لمؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ يتحدث فيه عن نيته حذف حسابه على فيسبوك.

وحذّر خبراء من الضغط على روابط غير معروفة لأجل حل مشكلة فيسبوك، وأكدوا على ضرورة تجاهل كل الرسائل الواردة لهم وعدم تمريرها إلى الآخرين، ونصحوا باتباع ما يعلنه فيسبوك بشأن العطل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.