الرياض تجدد رفضها أي تحقيق دولي في قضية اغتيال خاشقجي

  • كاب24تيفي:

 

أعلنت الرياض، اليوم الخميس، رفضها أي تحقيق دولي في قضية قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، حيث قال بندر بن محمد العيبان، رئيس هيئة حقوق الإنسان السعودية، إن المتهمين في تلك الجريمة البشعة و”الحدث المؤسف” يحاكمون حاليا أمام القضاء السعودي، وأنهم حضروا ثلاث جلسات إجرائية حتى الآن مع محاميهم.
وأكد العيبان لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في جنيف، إن المملكة السعودية تؤكد “أن قضاءها يمارس سلطته المقررة شرعا ونظاما المتوافقة مع مبادئ استقلال السلطة القضائية المتعارف عليها دوليا حيث تتوفر فيها جميع مقومات ومعايير العدالة والشفافية والنزاهة”، وأنها لن تقبل “المساس بسيادة المملكة العربية السعودية وتدخل في شأن من شؤونها الداخلية يتمثل في ولايتها القضائية”.
ومن جهتها، قالت أجنيس كالامارد، مقررة الأمم المتحدة المعنية بالقتل خارج نطاق القضاء والإعدام التعسفي، إنها لم تتلق بعد ردا من السلطات السعودية بشأن طلب التعاون مع تحقيقها بشأن القضية.
ومن جانبها، دعت تركيا السعودية للكشف عن أسماء المتهمين الذين يحاكمون في القضية والتهم الموجهة إليهم، حيث قال فخر الدين ألتون، رئيس مكتب الاتصالات في الرئاسة التركية، في بيان، اليوم الخميس، “نحث السعودية على أن تخبر العالم بهوية الأشخاص الذين تحاكمهم حاليا وبأي اتهامات”.
من جانبها، تحاول تركيا إعادة إحياء القضية من جديد من خلال مواصلة الضغط على السلطات السعودية، حيث طالب في بيان الخميس، المملكة بالكشف عن أسماء المتهمين الذين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.