آيت باها : موسم الولية الصالحة لالة تعلات يجلب إليه الآلاف

كاب 24تيفي/ محمد إدهمو :
شهدت جماعة تسكدلت اشتوكة ايت باها، تنظيم موسم لالة تعلات الدي يعتبر من أكبر المواسم المشهورة بجهة سوس، و على الصعيد الوطني. حيت ينفرد هذا الموسم بحضور جمع غفير من حملة القرآن الكريم، وأئمة المساجد، وفقهاء وطلبة المدارس العتيقة من كل أرجاء المغرب.  وذلك برعاية رسمية من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.  
هذا الموسم شهد حظور كبار سلطات المنطقة  الترابية بجهة سوس ماسة، على رئسها عامل شتوكة أيت باها جمال خلوق، الذي ترأس الوفد الرسمي لزيارة موسم تعلات. حيث تمت تلاوة سلك من القرآن الكريم، والدعاء بالنصر والتمكين لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده ولصاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ولكافة الاسرة العلوية الشريفة .
كاب 24 تيفي كانت حاضرة هدا الموسم، ولاحظت إشادة أغلب ‮زوار موسم تعلات بالتنظيم المحكم من طرف السلطات الأمنية واللجنة المنظمة، وكذا تعزيز الشبكة الطرقية بالمنطقة. حيت تم إنجاز محور طرقي جديد ، كان سببا في تحسين التدفق السلس لآلاف السيارات والحفلات التي حج أصحابها من مختلف ربوع المملكة. غير أنه إستنكرو في نفس الوقت إغلاق أبواب مسجد “للا تعلات” في وجه المصلين من طرف رجال الأمن، حيت منع الزوار من الدخول للمسجد بدعوى انتظار وصول الوفد الرسمي، الأمر الدي خلف إستياء البعض الذين إضطروا مرغمين  إنتظار فتح بوبات المسجد مند الصباح الى حدود الثانية زوالا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.