خطير: محكمة جرائم الأموال تدين رئيس جهة وعمدة مدينة بالسجن النافذ

  • كاب24تيفي:

أصدر قسم جرائم الأموال بغرفة الجنايات الاستئنافية بمدينة فاس، اليوم الأربعاء 20 مارس، مجموعة من الأحكام في شأن الملف الذي يتابع فيه كل من الرئيس السابق لجماعة وجدة، لخضر حدوش، وعمر حجيرة الرئيس الحالي لمدينة وجدة، وعبد النبي بعيوي صاحب شركة بيوي للأشغال العمومية، الذي يشغل حاليا مهمة رئيس مجلس جهة الشرق، ومجموعة من المتهمين المتابعين في نفس الملف.

المحكمة تبين لها من خلال الدلائل والتقارير التي رصدها المجلس الأعلى للحسابات أن المتهمين قاموا بإختلالات، ووزعت أحكام تتراوح ما بين البراءة والحبس لسنتين، حيث قضت بإدانة عمر حجيرة ولخضر حدوش بالسجن سنتين لكل منهما، فيما حكم على عبد النبي بعوي بسنة واحدة.

هذا وقررت المحكمة بخصوص هذا الملف أيضا حبس عدد من موظفي جماعة وجدة، فيما تمت تبرئة آخرين وذلك على إثر ملف المجلس الأعلى للحسابات الذي رصد سابقا العديد من الخروقات على مستوى مدينة وجدة، تهم عدد من المجالات.

يشار إلى أنه قد تمت متابعة المتهمين من طرف النيابة العامة بتهم تتعلق بالمشاركة في تبديد أموال عمومية و تلقي عن علم أوامر بتحصيل أموال تتجاوز المستحق، و جناية تبديد أموال عمومية، و صنع شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة و المشاركة في تبديد أموال عمومية و المشاركة في تلقي عن علم أوامر بتحصيل أموال تتجاوز المستحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.