أكادير : من يوقف إمبراطورية النصب والإحتيال ؟

كاب 24 تيفي / متابعة 

لا حديث في الأشهر الأخيرة إلا عن سيدة تدعى م ي تشتغل و تسير  وكالة عقارية تدعى ” ديوان إيموبيلي ” ، و التي تقوم – حسب الشكايات المقدمة امام القضاء لدى الموقع نسخا منها – بعمليات نصب و احتيال بخصوص الشقق و العقارات المكلفة بتسويقها ، و تستهدف من خلالها غالبا المغاربة القاطنين بالخارج من خلال إقناعهم بشراء الشقق عبر تأكيدات خادعة و الزامهم بإيداع مبالغ سائلة أو شيكات غير مسماة من أجل الحصول على حجز لهذه الشقق ، باعتبار هذه الأخيرة فرصة نادرة لنفاذ هذه الشقق و لأن الكثير من أفراد الأسرة الملكية قاموا بشراء عدد من هذه الشقق .

و ما إن تحصل على المبالغ المالية أو الشيكات حتى تقوم بالاستفادة منها شخصيا بدليل أن ممثلي الشركة العقارية يعلنون أنهم لا علم لهم بهذه المبالغ ، و أن أسمائهم غير مدرجة في الحجوزات . و الغريب أن هذه السيدة رغم تعدد المشتكين و الشكايات إلا أنها تظل دائما بمنأى عن المتابعة و عن الإعتقال ، لأنها – وحسب الرائج- تحظى بحماية مسؤول قضائي رفيع المستوى بمدينة أكادير ، و الذي يتدخل لفائدتها في جميع المساطر الموجهة ضدها من أجل أن لا تأخد مسارها الطبيعي و تقول العدالة كلمتها .

يتسائل الضحايا والمتضررون والمتتبعون ، إلى  متى ستبقى هذه السيدة المرعبة تعيث فسادا و تصول و تجول بمعاملاتها غير المشروعة من دون حسيب و لا رقيب ؟ و إلى متى سيظل التواطؤ القضائي – كما يشاع – مع هذه السيدة التي تعتبر نفسها فوق القانون ؟ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *