السعيدية: مجلس جهة الشرق ينظم المنتدى الدولي للتعاون و الشراكات المحلية

كاب 24تيفي: هواري دنيا

احتضنت مدينة السعيدية أمس الإثنين، فعاليات المنتدى الدولي للتعاون و الشراكات المحلية، بمبادرة من مجلس جهة الشرق، و جهة الشرق الكبير بفرنسا و بدعم من وزارة الداخلية، ووزارة أوروبا و الشؤون الخارجية الفرنسية.

و قد حضر  الافتتاح كل من السيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد، الكاتب العام لمنظمة الجماعات والحكومات المحلية المتحدة لإفريقيا، معالي سفير الجمهورية الفرنسية، رئيس جهة الشرق الكبير بفرنسا، المدير العام لـ Wallonie Bruxelles Internationale – Rabat، الكاتب العام التنفيذي للجنة الجهات المتوسطية، المدير العام لوكالة جهة الشرق، عامل اقاليم بركان، رؤساء وممثلو الجهات الأوروبية والإفريقية، رؤساء السلطات القضائية ورؤساء المصالح الأمنية ، رؤساء وممثلو الجهات المغربية، المنتخبون، رؤساء الغرف المهنية، رؤساء المصالح الجهوية اللاممركزة، وممثلو فعاليات المجتمع المدني.

يهدف  المنتدى الدولي للتعاون  والشراكات المحلية، إلى تقييم وتطوير علاقات التعاون والشراكة  التي تجمع بين جهتي الشرق و الشرق الكبير بفرنسا، إذ يسعى إلى الرفع من مستوى العلاقات مع الجهات التي تتقاسم نفس الأهداف على المستوى الأفريقي والأوروبي.

ويندرج هذا اللقاء تحت لواء الملتقيات الدولية للتعاون  اللامركزي لجهة الشرق، حيث أكد رئيس جهة الشرق على الدور الاستراتيجي التي أصبحت تلعبه  الجهات في التنمية على الصعيد الاقتصادي، الاجتماعي، الثقافي ، البيئي و الديبلوماسي.

 يسعى المنتدى الدولي للتعاون و الشراكات المحلية إلى الحفاظ على مكتسبات الشراكات، و تبادل الخبرات و التجارب، وكذا تثمين الدور الأساسي التي أصبحت تلعبه الجهات في صياغة السياسات الاقتصادية و الاجتماعية، و الثقافية، و البيئية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.