المغرب يلغي زيارة رسمية لرئيس مجلس الشيوخ الروماني بسبب “القدس”

كاب24تيفي:

أفادت وسائل إعلام رومانية، أن رئيس مجلس الشيوخ الروماني “كالين بوبتشكو” ألغى زيارة رسمية إلى المغرب لثلاثة أيام ابتداءا من يوم الغد، بناء على طلب من السلطات المغربية.

وأشارت المصادر نفسها، أنه كان من المقرر أن يلتقي المسؤول الروماني بنظيره المغربي، حكيم بن شماس رئيس مجلس المستشارين، بعد دعوة من هذا الأخير، تندرج في سياق مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الرومانية.

وأضافت تقارير إعلامية رومانية أن برنامج رئيس مجلس الشيوخ الروماني في زيارته الرسمية، كان يشمل لقائه برئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بالإضافة إلى زيارة ضريحي الملكين محمد الخامس والحسن الثاني بالرباط، وميناء طنجة المتوسط.

وذكر بلاغ من مجلس الشيوخ الروماني نشرته صحف رومانية، أن السلطات المغربية أوصلت رسالة عبر ممثلين دبلوماسين مغاربة إلى “بوبيتشكو” مفادها أن المسئولين المغاربة المقرر لقائهم غير متاحين لهذه الإجتماعات، دون إبداء أسباب الإلغاء حسب ذات البلاغ.

في المقابل أشارت تقارير صحفية مغربية أن سبب إلغاء الزيارة من الطرف المغربي، راجع إلى تصريحات الحكومة الرومانية الرامية إلى نقل سفارتها بإسرائيل إلى القدس، في حين لم يتسنى التأكد من السبب من مصدر رسمي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.