عاجل : في اتجاه المغرب البابا الفاتكان يغادر روما

كاب 24 تيفي /الكارح أبو سالم 

كما هو مبرمج وبدقة متناهية ، وفي إطار جدول زيارة البابا الفاتكان فرنسيس، غادر هذا الاخير قبل ساعة من الأن ، مطار روما فيوميتيشينو ، قادما إلى مطار الرباط سلا الذي من المنتظر أن يصله الساعة الثانية بعد الزوال .

تجدر الإشارة إلى ان هذه الزيارة تأتي بعد الدعوة الكريمة لصاحاب الجلالة الملك محمد السادس التي لها رمزيتها بصفته أمير للمؤمنين داعيا إلى التعايش والتسامح الديني على نهج أسلافه المنعمين مند أمد .

وتعرف الرباط هاته اللحظات ، حالة ترقب واهتمام دوليين كبيرين بمناسبة هاته الزيارة ، كما ان ترتيبات أمنية عالية تجري على قدم وساق لتأمين زيارة الفاتكان .

وقد سبق أن أصدرت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي في الشهر الماضي  برنامج الزيارة الرسولية التي سيقوم بها قداسة البابا فرنسيس إلى المغرب يومه السبت  30 و الاحد 31 آذار مارس 2019. وجاء في بيان دار الصحافة أن برنامج الزيارة ينطلق من قبول اقتراح السلطات المغربية أن تقتصر الزيارة، لتسهيلها، على مدينة الرباط. حسب البرنامج التالي :

 البابا فرنسيس سيغادر روما في العاشرة و45 دقيقة من صباح يومه السبت 30 آذار مارس وذلك من مطار فيوميتشينو، ليصل مطار الرباط سلا الدولي في الثانية من بعد الظهر.

وعقب الاستقبال الرسمي يتضمن برنامج اليوم الأول مراسم الترحيب الرسمي في ساحة القصر الملكي، ثم زيارة الأب الأقدس للملك محمد السادس. يلتقي قداسة البابا فرنسيس بعد ذلك ممثلي الشعب المغربي والسلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي وذلك في باحة مسجد حسان، كما وسيزور قداسة البابا ضريح محمد الخامس. يتضمن برنامج السبت أيضا زيارة معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، ثم لقاءً للأب الأقدس مع المهاجرين في مقر كاريتاس الأبرشية.
أما اليوم الثاني والأخير في الزيارة الرسولية للبابا فرنسيس، الأحد 31 آذار مارس، فسيبدأ بزيارة المركز الريفي للخدمات الاجتماعية في تمارة، ويلي ذلك لقاء الأب الأقدس بالكهنة والرهبان والمكرسين والمجلس المسكوني للكنائس في كاتدرائية الرباط. وعقب الغداء سيترأس البابا فرنسيس الاحتفال بالقداس الإلهي. ثم سيغادر الأب الأقدس المغرب عقب مراسم توديعه الرسمية في مطار الرباط سلا الدولي في الخامسة والربع مساء، ليصل مطار تشامبينو في روما في التاسعة والنصف ليلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.