بني ملال: إقبال كببر على رواق مديرية الامن الوطني بملتقى الطالب

 /كاب 24 تيفي/ مصطفى فريكس

انطلقت، الخميس الفارط، بالقاعةالمغطاة ببني ملال فعاليات الدورة الثانية عشر لملتقىالطالب، والتي عرفت مشاركة العديد من الجامعات والمدارسوالمعاهد العليا والمهنية، ومشاركة متميزة للمديرية العامةللأمن الوطني وهي الثانية من نوعها من خلال رواق متميزومتنوع عرف إقبالا كبيرا من طرف الزوار.

وقد قام السيد خطيب الهبيل، والي جهة بني ملالخنيفرة وعامل إقليم بني ملال رفقة السيد محمد وهاشيوالي أمن بني ملال وبحضور شخصيات مدنية وعسكريةوعدة فعاليات محلية وجهوية، صبيحة يوم الجمعة، بزيارةرسمية لهذا الملتقى الذي استمر ليومين، حيث قام واليالجهة والوفد المرافق له بجولة لمختلف أجنحة هذا الملتقى،وتوقف كثيرا عند رواق المديرية العامة للأمن الوطنيوقدمت له شروحات.

وقد تميزت مشاركة المديرية العامة للأمن الوطنيبتجهيز رواق متكامل يتضمن لوحات وملصقات إشهاريةتحتوي على شروحات لمختلف التخصصات الشرطيةوالرتب والشروط المطلوبة لولوج جهاز الشرطة ومعلوماتحول برنامج التكوين الأساسي ويوميات المتدرب داخلالمعهد الملكي للشرطة وباقي مدارس التكوين التابعة له.

وقد شهد هذا الرواق إقبالا كبيرا من طرف تلاميذ وطلبةوخريجي مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي ومراكزالتكوين المهني ومختلف المعاهد العليا، وقدمت لهمشروحات مستفيضة من طرف فريق مشرف على الرواقيتكون من أطر من المعهد الملكي للشرطة وولاية أمن بنيملال.   هذه الشروحات انصبت حول الآفاق المهنية التيتوفرها مصالح الشرطة وشروط ولوج مختلف الرتب  وكذابعض التخصصات المهنية من قبيل الشرطة التقنيةوالعلمية، شرطة الخيالة، الكلاب البوليسية، الحمايةالمقربة والكشف وإبطال مفعول المتفجرات، بالإضافةلتخصصات أخرى تستثنى منها بعض الشروط المطلوبةوالتي تندرج في إطار الأطر المشتركة بين الوزارات من قبيلالمساعدين الإداريين من الدرجة الثالثة، المحررين من الدرجةالرابعة، المتصرفين من الدرجة الثانية والثالثة، التقنيون منالدرجة الثالثة والرابعة، الأطباء من الدرجة الأولى والأطباءالبيطريون، والمهندسون والمهندسون المعماريون، الممرضونوتقنيو الصحة، كما اطلع الزوار كذلك على مختلف مراكزالتكوين التابعة للمعهد الملكي للشرطة.

ومن جانب آخر فقد لقي رواق المديرية العامة للأمنالوطني نجاحا واستحسانا من قبل الزوار الذين حجوا إلىهذه التظاهرة للاطلاع على آفاق وشعب التكوينوللاستعلام وأخذ نصائح من شأنها ترشيد اختياراتهمالدراسية والمهنية.

وحسب ما استقته الجريدة من أطر الأمن الوطنيالمؤطرين لرواق الشرطة بفعاليات المنتدى فإن هذه المشاركةتندرج في إطار إستراتيجية المديرية العامة للأمن الوطنيالتي تنبني على نهج سياسة الانفتاح والقرب من المجتمعالمدني بمختلف مكوناته وبلورة مفهوم الشرطة المواطنةالمجندة لخدمة رعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادسنصره الله وأيده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.