اختتام فعاليات المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي و التضامني بوجدة

كاب24تيفي: هواري دنيا

في إطار فعاليات المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي و التضامني بوجدة، الذي جرى تنظيمه  خلال الفترة الممتدة من 26 مارس إلى غاية 31 منه، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمـد السادس، وتحت شعار ” الاقتصاد الاجتماعي والتضامني مفتاح للتنمية العادلة و الخلاقة بجهة الشرق”.

قام وزير الثقافة و الاتصال، السيد محمـد الاعرج، رفقة وفد من دولة السودان، بزيارة المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي و التضامني بوجدة، بحضور نائبي رئيس مجلس جهة الشرق، السيدين محمـد المرابط، و الطيب المصباحي، و الكاتب العام لولاية جهة الشرق عمالة وجدة انجاد، السيد عبد الرزاق الكورجي.

و تأتي هذه الزيارة في سياق فعاليات المعرض الجهوي، الذي شارك فيه أزيد من 140 تعاونية تمثل منتوجات مختلفة،  لتشجيع تسويق المنتوجات المجالية التي تزخر بها أقاليم منطقة الشرق، و التعريف بها محليا، وطنيا، ودوليا.

كما ترأس  نائب رئيس مجلس جهة الشرق، و المكلف بالاقتصاد الاجتماعي و التضامني، يوم أمس السبت 30 مارس، ندوة حول موضوع الثقافة، و الدور الذي تلعبه في التنمية الاجتماعية و الاقتصادية، حيث تهدف الندوة إلى تسليط الضوء على أهمية الموروث الثقافي بالجهة الشرقية، ودوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، إذ  يعتبر جزءا أساسا للهوية المغربية.

و الجدير بالذكر أن  المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي و التضامني، سيسدل عليه الستار عليه اليوم 31 مارس، وقد جرى تنظيمه من قبل مجلس جهة الشرق، بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي – كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وبتعاون مع ولاية جهة الشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.