أبناء المغدور خاشقجي يحصلون على تعويضات خيالية من السلطات السعودية عن مقتل والدهم

  • كاب24تيفي/ إنشاء الصروخ:

تناقلت صحف عالمية، أنباءا تفيد تسلم  أبناء الصحفي السعودي جمال خاشقجي المقتول العام الماضي في سفارة بلده باسطنبول، منازل تقع في مجمع سكني في جدة غرب السعودية، وتبلغ قيمة كل منها أربعة ملايين دولار، ومدفوعات شهرية ضخمة كتعويض عن مقتل والدهم.

وقالت صحيفة “واشنطن بوست”أمس الإثنين، أن هذه المدفوعات تعدّ  “جزءاً من الجهود التي تبذلها الرياض للتوصّل إلى اتفاق مع عائلة خاشقجي لضمان استمرارهم في ضبط النفس في تصريحاتهم العامّة بشأن مقتل والدهم”.

ورجحت الصحيفة أن يكون أبناء خاشقجي يحصلون أيضًا على دفعات أعلى بكثير أي ملايين عدة من الدولارات لكل واحد منهم، في إطار مفاوضات “الفدية” التي تمت بموافقة العاهل السعودي الملك سلمان في نهاية العام 2018، وتحت إشراف خالد بن سلمان، شقيق ولي العهد السعودي الأمير محمد، حيث يرتقب أن تكتمل هذه المفاوضات المتعلقة بالتعويضات بعد انتهاء محاكمات المتهمين بقتل خاشقجي خلال الأشهر المقبلة.

ونشر كاتب بصحيفة “واشنطن بوست” فريد ريان مقالا افتتاحي، قال فيه إنه وبعد ستة أشهر من مقتل خاشقجي، فإن السلطات السعودية تريد أن تلجأ إلى استراتيجية الهروب، من خلال تقديم كبش فداء في هذه القضية وتنظيم محاكمة مزيفة، لتهدئة الغضب العالمي.
ونقلت الصحيفة الأميركية عن مسؤولين وخبراء سعوديين سابقين قولهم إن العائلة السعودية الحاكمة لديها رغبة في إبرام مثل هذا الاتفاق حتى لو وصل الأمر إلى التضحية بعدد من صغار المسؤولين وإعدامهم، من أجل لملمة القضية التي أخذت بعداً دولياً كبيراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.