“سينما الهامش و الرأسمال اللامادي” شعار الدورة السابعة للملتقى الوطني لسينما الهامش بكرسيف

كاب24تيفي:

تحت شعار “سينما الهامش و الرأسمال اللامادي”، احتضنت مدينة كرسيف  الملتقى الوطني لسينما الهامش ما بين 5 أبريل الجاري  إلى 7 منه، بتنظيم جمعية الشاشة الفضية.

يهدف الملتقى إلى تطوير المجال الثقافي بالمنطقة، والنهوض به من أجل ترسيخ ثقافة الصورة  لدى مختلف الفئات الاجتماعية، حيث أشار مدير المهرجان في كلمته أن الدورة السابعة للملتقى الوطني لسينما الهامش  من شأنها إبراز الدور الرئيسي الذي يلعبه الرأسمال اللامادي بصفته محورا أساسيا في التنمية المحلية و المجالية للمنطقة خاصة، و الجهة عموما.

كما صرح ادريس الروخ، رئيس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، أن الملتقى الوطني لسينما الهامش، في دورته السابعة عرف مشاركة  مخرجين سيكون لهم دور هام في مستقبل السينما المغربية، نظرا لما قدموه من أعمال جيدة وطموحة.

تضمن برنامج هده الدورة  مسابقة للأفلام القصيرة الروائية و الثقافية، والتي كانت من تحكيم الممثل ادريس الروخ رئيسا للجنة، الممثل سعيد الباي، إضافة إلى الناقد فريد بوجيدة، وقد شارك في المسابقة خريجي معاهد السينما و السمعي البصري و مبدعي الأفلام المختلفة التي تتمحور حول مضوع الملتقى، كما أشرفت نخبة من أطر السينما المغربية على تأطير ورشات تكوينية حول الاخراج و السيناريو والقراءة الفيلمية.

وقد اختتمت فعاليات التظاهرة السينمائية، التي احتظنتها مدينة كرسيف، بتتويج فيلم “الهوان”  لمخرجه محمـد القول بالجائزة الكبرى للملتقى، كما فاز فيلم “إعدام ميت” لمحـمد الهوري بجائزة أحسن إخراج، وجائزة أحسن سيناريو لفيلم “صمت الأب” لمونية الكومي، ومنحت لجنة التحكيم جائزة التشخيص في فئة الذكور للممثل امبارك محمودي عن فيلم “بوخنشة”، لمخرجه الهواري غباري، وفي صنف الإناث، عادت الجائزة للممثلة أنيسة لعوامرة عن فيلم “وريدة لغة الزهور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.