أنباء عن انقلاب عسكري في السودان وبيان وشيك للجيش

  • كاب24تيفي/ إنشاء الصروخ:

يرتقب ان تصدر القوات المسلحة بالسودان، بيانا بعد قليل توضح فيه إقدام عدد من ضباط الجيش، على اقتحام و السيطرة بشكل كامل على مباني التلفزيون والإذاعة الرسميين  بالعاصمة الخرطوم صباح اليوم الخميس 11 ابريل.

وأكدت نفس المصادر أن عناصر الجيش انتشرت في محيط القيادة العامة لمنع المتظاهرين من الوصول للمقر، فيما يحيط الغموض بطبيعة هذا التحرك حيث شاعت أنباء عن انقلاب عسكري دون أن تعرف هوية منفذيه.

وأضافت ذات المصادر ان الاذاعة الرسمية بثت مارشات عسكرية، كما أجبرت التلفزيون الرسمي على قطع برنامجه وبث أغاني وطنية، مشيرا  إلى أنه “تم التئام هيئة قيادة الجيش دون مشاركة الرئيس عمر البشير”.
وانتشرت قوات من (الدعم السريع) بكثافة في شوارع العاصمة السودانية الرئيسية كما شوهدت هذه القوات تحيط بأماكن قريبة من تجمع اعتصام الاف السودانيين المطالبين برحيل الرئيس البشير، كما انسحبت القوات الشرطية الأمنية.
من جهة أخرى، نقل “سودان تربيون” عن الناشط السياسي فارس النور قوله إن المعتصمين لن يغادروا الميدان قبل التأكد من تسليم السلطة لقيادة مدنية.سيطر ضباط من الجيش السوداني على مباني التلفزيون والإذاعة الرسميين صباح الخميس وتم الإعلان عن بيان وشيك من القوات المسلحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.