بالصورة: الوسط الفني يفقد الفنان المصري محمود الجندي عن عمر يناهز الـ74

 كاب24تيفي/ إنشاء الصروخ:
انتقل الى رحمة ربه فجر اليوم الخميس 11 أبريل،  الفنان المصري، محمود الجندي عن عمر يناهز 74 عاماً، بأحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر في العاصمة المصرية القاهرة، بعد أزمة صحية ألمّت به.
وقد تم نقل الجندي منذ عدة اسابيع الى أحد المستشفيات بعدما تعرض لأزمة صحية،حيث كان يخضع للعلاج لمدة دون علم زملاءه و الإعلام.
ومن المقرر أن تقام الجنازة من “مسجد الشيخ عبد الحكم”، في مسقط رأسه، في “مركز أبو المطامير” في محافظة البحيرة. ولم يتم بعد تحديد موعد لتلقي العزاء.

يشار الى أن بداية الفنان الراحل في الفن كانت من خلال مسلسل “بابا عبده”، الذي شارك في بطولته كل من الفنانين عبد المنعم مدبولي، ويحيى الفخراني، وصلاح السعدني، وفاروق الفيشاوي، وآثار الحكيم. وجاءه هذا الدور عن طريق الشاعر صلاح جاهين الذي لم يكن مقتنعا في البداية بموهبة الجندي التمثيلية، بل طلب منه التركيز في الكتابة التي كان مميزا فيها، ولكن مع إصرار الجندي وعمله في أدوار صغيرة في المسرح كمساعد مخرج، أعطاه جاهين الفرصة وقدمه إلى المخرج الكبير يحيى العلمي. وكان اللقاء في منزل جاهين ثم عرفه العلمي بدوره على المخرجة، إنعام محمد علي، التي قدمته من خلال هذا المسلسل، إذ شكّل بداية قوية وحقيقة له، وبعدها انهالت الأدوار عليه سواء في السينما أو التلفزيون والمسرح.

تعرض الجندي في مشواره الفني للعديد من الأزمات؛ منها حريق منزله الذي توفيت إحدى زوجاته (ضحى) بسببه، كما مر بأزمة أخرى لسنوات طويلة، وذلك بعد مروره بفترة أطلق عليها المراهقة الفكرية حين كان قد فقد الإيمان بوجود الله حتى جاء حادث حريق منزله وأحرقت أمام عينه كافة الكتب التي تتحدث في هذا الشأن، فاعتبر أن ما حدث رسالة من الله ليعود عن تفكيره وبالفعل عاد من جديد وتزوج في هذه الفترة من الفنانة عبلة كامل، ولكن لم يستمر الزواج كثيرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.