الداخلية المصرية تعلن تصفية 11 شخصا بزعم تبادل إطلاق نار في سيناء

  • كاب24تيفي:

 

خرجت وزارة الداخلية المصرية ببيان، صباح اليوم الخميس 11 ابريل، تعلن فيه القضاء على خلية إرهابية في سيناء ومصرع 11 من عناصرها، في منطقة أبو عيطة في العريش.

أفادت الوزارة في بيان لها، إنه ووردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى، تفيد بتمركز مجموعة من العناصر الإرهابية داخل أحد المباني في منطقة أبو عيطة في العريش، واستعدادهم لتنفيذ بعض العمليات الإرهابية في العديد من المناطق الحيوية وتمركزات القوات المسلحة والشرطة.

أضافت إنه “باستهداف قوات الأمن لهم، حدث تبادل لإطلاق النيران معهم، استمر لفترة، وأسفر عن مصرعهم، والعثور بحوزتهم على “2 بندقية آلية– 3 بندقية FN 2 – بندقية خرطوش – 2 عبوة متفجرة – 2 حزام ناسف”. واتخذت الإجراءات القانونية، فيما تتولى نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات.

جاءت العملية بعد أقل من يومين من وقوع تفجير انتحاري في سوق شعبية في مدينة الشيخ زويد في شمال سيناء، وأسفر عن مقتل سبعة أشخاص، بينهم ضابطان وشرطيان، وإصابة 26 آخرين من المدنيين.

قالت وزارة الداخلية المصرية، إنه “بتاريخ 9 أبريل الجاري، وأثناء قيام قوة أمنية بإجراء عملية تمشيط في منطقة السوق في دائرة قسم شرطة الشيخ زويد، قام شخص انتحاري يبلغ من العمر حوالى 15 عامًا بتفجير نفسه بالقرب من القوة الأمنية”.

وأضافت إن التفجير الانتحاري “أسفر عن استشهاد ضابطين وفردي شرطة، فضلًا عن استشهاد ثلاثة مواطنين، أحدهم طفل يبلغ من العمر ست سنوات، إضافة إلى إصابة عدد 26 من المواطنين، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.