سيدي قاسم: تستضيف المهرجان الوطني الخامس لفن الحلاقة والتجميل أو خدام الأناقة

كاب24تيفي: أمين الزيتي
في إطار تثمين مجال الحلاقة والرقي بها ، وتحت إشراف غرفة الصناعة التقليدية بجهة الرباط سلا القنيطرة ، نظمت جمعية “رفيدة” للتجميل وفن الحلاقة وجمعية “معها” أيام 09/10 أبريل 2019 بفضاء القاعة الكبرى للشباب ، المهرجان الوطني الخامس للحلاقة والتجميل” اختير له شعار الحلاقة فن وإبداع وتبادل الخبرات” .
مناسبة حضر فعالياتها كل من السيد باشا المدينة وكذا نائب رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة الرباط سلا القنيطرة ، ورئيس الجامعة الوطنية للحلاقة ، ورئيس الهيئة المغربية للدفاع عن حقوق وكرامة الحلاق وفعاليات أخرى ونشط فقراتها الفنان المسرحي طارق كناش.
وفي تصريح لقناة كاب 24 تيفي، أكد السيد أحمد طيطيش، مستشار جهوي لغرفة الصناعة التقليدية فرع سيدي قاسم، أن هذا اللقاء الإبداعي الذي حضرته فعاليات المجتمع المدني، يأتي في نسخته الخامسة ، يتوخى منه تشجييع الحلاقيين المبتدئين والمهنيين على بدل الجهد والعطاء ،وكذا إبراز فنون المواهب الحديثة للحلاقة تحت أنظار مختصين في فن الحلاقة والإبداع الذين تابعوا الحدث عن كثب.
شبان موهوبون كانوا على موعد مع الحدث الهام ، قادمون من مدن سيدي قاسم -مشرع بلقصيري -سيدي سليمان- طنجة -القصر الكبير -فاس-مكناس- سيدي يحي الغرب ، وزان-  الزومي – من أجل المشاركة ، وتأثيت جو يتناسب مع واقع التباري الذي يأتي لغرض تبادل الخبرات بآراء تحمل منطق التميز .
فرصة يتطلب معها ضرورة تحصين القطاع بما يتلاءم مع واقع وكذا طبيعة المهنة، ووجوب وضع نظام تعاضدي يستهدف ممتهني الحلاقة حتى يتسنى لهم ضمان حقوقهم المستحقة والرقي بها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.