“الكاف” يعين معاذ حجي أمينا عاما خلف المقال عمرو فهمي لهذه الأسباب

كاب24تيفي:

قام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بإجراء تغييرات في أمانته العامة تشمل إقالة المصري عمر فهمي وتعيين المغربي معاذ حجي بدلا منه، وذلك قبل نحو شهرين من استضافة مصر لبطولة كأس إفريقيا للأمم.

وذكر “الكاف”، في بيان نشر اليوم، الى أن لجنته التنفيذية ،التي اجتمعت في القاهرة في 11 و12 أبريل، اتخذت قرارات تتعلق بـ “إعادة هيكلة الإدارة بما يشمل إقالة الأمين العام عمر فهمي، ورحيل نائب الأمين العام المسؤول عن الإدارة والأمور المالية الصادق علاوي، بالتراضي، وتعيين معاذ حاجي أمينا عامّا جديدا.

وكانت وكالة رويترز البريطانية نشرت تقريرا الأسبوع الماضي، يفيد بمراسلة الأمين العام المقال عمرو فهمي للإتحاد الدولي لكرة القدم، بملفات تتعلق بتلقي أحمد أحمد رئيس الكاف لرشاوي من حسابات رؤساء اتحادات بكرة القدم في أفريقيا، تضمنت دولتي كاب فيردي وتنزانيا، وأضاف التقرير أن الملف ينضوي على اتهامات بالتحرش الجنسي قام بها رئيس الكاف ضد موظفات بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأشارت تقارير صحفية مصرية، إلى كون إقالة المصري عمرو فهمي جاءت بعد معرفة أحمد أحمد بالملف المرسل للفيفا من قبل الأمين العام السابق، الأمر الذي تسبب، حسب وسائل إعلام مصرية، في عدم حظور فهمي قرعة كأس الأمم الإفريقية المقامة الجمعة الماضية بالقاهرة، تمهيدا لإعلان إقالته رسميا من الأمانة العامة للكاف.  

قد يهمك: قبل أشهر من بداية كأس أفريقيا “الكاف” ترفض ملعبا مصريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.