بالفيديو: استئناف البيضاء تؤيد الحكم المتضمن حل جمعية «جذور»

  • كاب24تيفي/ إنشاء الصروخ:

 

قضت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، أمس الثلاثاء 16 أـبريل، بتأييد الحكم الابتدائي القاضي بحل جمعية «جذور» الثقافية الصادر عن المحكمة الإدارية في الدار البيضاء في 26ديسمبر الماضي، والقاضي بحل الجمعية، بناء على دعوة من عامل عمالة الدار البيضاء.

وجاء ملتمس النيابة العامة بناءا على حلقتين عرضتا على الإنترنت، ضمن برنامج يبث على موقع «يوتيوب» «ديني دو كون»، وهما حلقة «ملحمة العدميين» المثيرة للجدل التي بثت على موقع «يوتيوب» في غشت الماضي، وحلقة تعود لسنة 2016 «سبيسيال دينييتي»، تم تصويرهما في مقر الجمعية بالدار البيضاء.
واحتضنت جمعية «جذور» برنامجاً حوارياً بث على «يوتيوب» في 5 غشت بعنوان «ملحمة العدميين» استضاف خلاله مقدّمان يصفان نفسيهما بـ«الغبيين»، صحافيين وفنانين وغيرهم، خلال عشاء لمناقشة مجموعة من المواضيع السياسية والاجتماعية المثيرة للجدل، بطريقة حرة وجريئة تسودها خفة اللسان، وهو البرنامج الذي يبث منذ عام 2016 على الإنترنت.

وتقدم عامل الدار البيضاء آنفاً، يوم 9  أكتوبر الماضي، إلى النائب العام في محكمة الاستئناف في الدار البيضاء بطلب لحل جمعية جذور، بدعوى أنها نظمت «نشاطاً تضمن إساءة الحوار إلى الدين الإسلامي، وإهانة هيئة منظمة وموظفي الإدارة العمومية، والمجاهرة بتعاطي المشروبات الكحولية أمام جمهور؛ من بينه قاصرون.. كما تم التعبير فيها عن آراء سياسية بعيدة كل البعد عن الأهداف، التي أُسست من أجلها هذه الجمعية».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.