أمزازي يهدد الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بعد إعلانهم تمديد الإضراب.. ويتوعد بطرد المتغيبين

  • كاب24تيفي:

 

ردا على الإعلان الدي خرجت به التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض علهم التعاقد، و المتمثل في إصرارهم على تمديد إضرابهم الوطني لأسبوع سابع، أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بلاغا تتوعد من خلاله الأساتذة المضربين بتطبيق إجراءات إدارية بحقهم.

واتهمت وزارة أمزازي، في بلاغ لها اليوم الأربعاء 17 أبريل الجاري، جهات بـ”الضغط على هؤلاء الأساتذة من أجل ثنيهم عن الالتحاق بأقسامهم وتأدية واجبهم”، مشيرة إلى أنها الحكومة أوفت “بالتزاماتها تجاه الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وذلك من خلال إدخال التعديلات اللازمة على النظام الأساسي الخاص بهذه الأطر”.

وشددت الوزارة على أنها “لن تتوانى في اتخاذ جميع الإجراءات الإدارية والقانونية إزاء أي شخص سيقوم بعرقلة السير العادي للدراسة، وكذا تطبيق الإجراءات الإدارية الجاري بها العمل تجاه المتغيبين عن العمل بدون مبرر”.

وجددت الوزارة دعوتها إلى تغليب المصلحة الفضلى للتلميذات والتلاميذ، وذلك من خلال ضمان حقهم في التمدرس”.

وكانت التنسيقية الوطنية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، أعلنت أمس في مجلسها الذي عقد بمراكش عن تمديد الإضراب للأسبوع السابع على التوالي، إلى غاية يوم الخميس 25 أبريل الجاري، محملا وزارة التربية الوطنية مسؤولية الأوضاع المزرية التي يعرفها القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.