بني ملال: عصابة تزوير عقود زواج القاصرات والنصب والاحتيال في قبضة الأمن

كاب24 تيفي/ مصطفى فريكس

أفادت مصادر مطلعة لكاب 24 تيفي من ولاية أمن بنيملال أن عناصر الشرطة القضائية بمفوضية دمناتتمكنت يوم 10 أبريل الجاري، من تفكيك عصابة إجراميةمتكونة من ستة أشخاص بينهم فتاتين، تنشط بينأقاليم بني ملال، الفقيه بن صالح، أزيلال، مراكش، تمارةوقلعة السراغنة، متخصصة في تزوير عقود زواجالقاصرات والنصب والاحتيال.

وقد تمت هذه العملية بعدما تبين أن عقد زواج تقدم بهزوجين لأحد العدول بمدينة دمنات غير قانوني شكلاومضمونا، ليتم فتح بحث في الموضوع تم على ضوئهالتأكد من عدم صحة هذا العقد والتوصل إلى أفراد هذهالشبكة الإجرامية التي كانت وراء تزويره.

سلسلة التحريات المنجزة من طرف عناصر فرقة الشرطةالقضائية بالمدينة، أسفرت عن توقيف الأشخاص الستةالمشتبه فيهم بكل من دمنات، العطاوية وقلعة السراغنة،كما أن الأبحاث التي تمت مباشرتها معهم أظهرت أن لهمالعديد من الضحايا وأنهم يتقاسمون الأدوار فيما بينهمانطلاقا من تحديد الراغبين في تحرير عقود زواجالقاصرات ثم كتابتها وطباعتها ونسخها وتزويرالوثائق الإدارية الخاصة بإنجازها، وذلك مقابل مبالغمالية.

وقد أسفرت عمليات التفتيش التي باشرتها عناصرالشرطة عن حجز عدة عقود زواج مزورة ومجموعة منالوثائق الإدارية الخاصة بإنجازها، بالإضافة لبعضالمعدات الإلكترونية والهواتف المحمولة ومبالغ ماليةمتحصلة من هذه العمليات الإجرامية.

هذا وقد تم تقديم المعنيين أمام أنظار النيابة العامةبمحكمة الاستئناف ببني ملال، يوم 13 أبريل الجاري،بعد استيفاء المدة القانونية لتدبير الحراسة النظريةالتي أخضع لها المشتبه فيهم في إطار البحث الذيأشرفت عليه النيابة العامة المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.