بوجدور :مديرية التعليم وأكذوبة المهرجان الإقليمي للتعليم الأولي

كاب24 تيڤي : محمد ونتيف

تفاجأت مؤسسات رياض الأطفال بمدينة بوجدور، إقصائها من المهرجان الإقليمي للتعليم الاولي، والتي نظمته السبت الماضي المديرية الإقليمية للتعليم ببوجدور.

وقال عدد من الآباء أن أطفالهم تم إقصائهم دون سابق إشعار ودون أن تكلف المديرية نفسها بمراسلة تفيد الإقصاء وأسبابه، علما أنه سبق أن وعدتهم بالمشاركة خلال اجتماع أولي للتحضير للحفل، وطلبت منهم التحضير وتهيئة الفقرات للمشاركة بها في إطار فعاليات المهرجان.

وبقيت آمال المرببين وأطفالهم الموهوبين حبيسة جدران أرواضهم، لعدم إتاحة الفرصة لهم لتمثيل مؤسساتهم التربوية وإظهار مواهبهم، مما خلف استياء بالأوساط التربوية والأطفال والأسر التي كثفت جهودها وتحملت فوق طاقاتها من خلال الاستعدادات المادية والمعنوية من خلال اقتناء إكسسوارت وأزياء الفقرات، إذ لم يتبقى لهم إلا وجهة الإستشارات النفسية من أجل ترميم نفسيات صغارهم على حد قول العديد منهم.

كما تساءل العديد من المتتبعين للشأن التربوي، أنه ومادام المهرجان من دعم بعض الجهات المنتخبة، ما السر في الاعتماد على مؤسسات القطاع الخاص في تنظيم المهرجان، وهو ما جعلها تستحوذ وتهيمن عليه وعلى نتائجه، ولو على حساب حرمان اروض الاطفال العمومية !؟!.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.