القبض على”الإخوة كونيناف” أغنى عائلة في الجزائر.. وايداعهم في الحبس المؤقت بسبب هذه التهم

  • كاب24تيفي/ إنشاء الصروخ:

 

 

أعلنت وسائل إعلام جزائرية، صباح اليوم الاربعاء 24 أبريل، أن قاضي تحقيقات جزائري أمر بإيداع الإخوة كونيناف المقربين من الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة، رهن الحبس الاحتياطي، وذلك على خلفية التهم الموجهة لهم و المتمثلة في عدم الالتزام بالعقود التي أبرموها مع الدولة، واستعمال النفوذ للحصول على العديد من الامتيازات، واستغلال بعض الموظفين العامين و التمويل الخفي لأحزاب سياسية.

و معروف أن الإخوة كونينفاف ويتعلق الأمر بكل من رضا وعبد القادر، وكريم وطارق، ملاك مجمع كو جي سي، من أقرب رجال الأعمال من محيط الرئيس المستقيل وفي مقدمتهم شقيق الرئيس، السعيد بوتفليقة، حيث تعد هذه العائلة من بين أثرى العائلات في الجزائر، وتمكنت من جمع ثروة معتبرة، وتضاعف نفوذها في عهد بوتفليقة، نظرا لعلاقة الصداقة مع رئيس الجزائر المستقيل.

يشار الى أن الإخوة كونيناف هم أبناء أحد أعز أصدقاء الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، وهو محمد كونيناف، ويحمل الأبناء كلهم جنسية سويسرية لكون أمهم سويسرية الجنسية، مع الجنسية الجزائرية من ناحية الأب.

وتمتلك العائلة مجمع “كوجي سي” للأشغال العامة الذي أنشأه والدهم سنة 1970، وعاش المجمع سنوات ذهبية منذ وصول بوتفليقة إلى الحكم سنة 1999، إذ استفاد من صفقات حكومية ضخمة وقروض بنكية دون ضمانات تفوق حسب تقديرات الدرك الوطني المليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.