الولادات القيصرية..الدكالي يلجأ إلى تحكيم الوكالة الوطنية للتأمين الصحي.

كاب24تيفي:

ترأس وزير الصحة أنس الدكالي أمس الثلاثاء بالرباط، اجتماعا تم خلاله الاتفاق على اللجوء إلى تحكيم الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، بخصوص الخلاف حول التكفل بالولادات القيصرية، باعتبارها الهيئة المخول لها قانونيا البت في النزاعات تطبيقا للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل .

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة أن الأطراف المعنية تدارست خلال الاجتماع  الخلاف بخصوص التكفل بالولادات القيصرية وما صدر بشأنها من قرارات من قبل الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي من جهة، والمصحات الخاصة وأطباء أمراض النساء والتوليد، من جهة أخرى، وتعهدت بالانخراط الفعلي في الدينامية الجديدة التي تعرفها المفاوضات حول الاتفاقيات الوطنية، قصد التسريع بإخراجها إلى حيز الوجود.

وقد تم خلال هذا الاجتماع التعهد باحترام الاختصاصات المكفولة قانونيا للفاعلين في ميدان التأمين الإجباري الأساسي عن المرض كل في ما يخصه. كما تم الإلتزام بالتسريع بإخراج البرتوكولات العلاجية بالإضافة الى آليات التحكم الطبي في نفقات العلاج، بما يضمن ولوج المؤمن إلى خدمات ذات جودة وتوفير الشروط الملائمة لمزاولة مهنة الطب مع مراعاة التوازنات المالية للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، وكذا بالاستمرار بالعمل بالاتفاقيات الوطنية الحالية.

يشار إلى أن وزير الصحة أنس الدكالي، كان قد ذكر في بداية اللقاء بالدينامية الجديدة، وانخراط كافة الأطراف المعنية، من أجل إنجاح مسلسل تجديد الاتفاقيات الوطنية في إطار توافقي وتشاوري الذي ترعاه وزارة الصحة، تحت إشراف الوكالة الوطنية للتأمين الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.