ِCNN: قمة جبل توبقال من بين أجمل الأماكن في العالم

كاب24تيفي:

أعدت قناة “CNN” الأمريكية برنامجا وثائقيا، زارت فيه نحو 25 منطقة في مختلف قرات العالم، صنفتها على أنه الأجكل في الكرة الأرضية، ومن بينها المغرب.

واحتلت قمة جبل توبقال المركز الثالث كأجمل بقاع العالم، خلف المحمية الوطنية “سامبورو” بكينيا، وأدغال “بويندي” بأوغندا المحتلة للمركز الأول في تصنيف CNN.

ووصف معلق البرنامج الوثائقي بالقناة الأمريكية القمة الجبلية المغربية كأنها “سقف لشمال أفريقيا”، قائلا إن طريق الصعود إلى القمة تتميز بتعرجات على طول الوديان الخالية، ووجود المزارات التاريخية إلى حد الحقول الثلجية، قبل الوصول إلى قمة الجبل في ارتفاع يصل إلى 4,167 متر، يعطي للمتسلق حسب المعلق نظرة شاملة لسلسلة جبال الأطلس، في جو هادئ بعيدا عن صخب مدينة مراكش.

وزار فريق إعداد البرنامج ثلاث دول إفريقية هي المغرب، أوغندا وكينيا ضمن مجموعة من البلدان والمناطق حول العالم، لاكتشاف وتصنيف أجمل المناطق على سطح البسيطة.

تجدر الإشارة إلى أن قمة جبل توبقال بسلسلة جبال الأطلس الكبير الواقعة جنوب مدينة مراكش، تعتبر أعلى قمة جبلية في شمال إفريقيا والثانية في القارة السمراء بعد قمة “كاليمنجارو” بتنزانيا على ارتفاع 5 895 متر عن سطح البحر.

 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.