آخر الأخبار
العيون: الأمن يوقف تلاث شبان وشابة في عقدهم الثاني بتهمة النصب والسرقة وترويج المخدراتالعيون: برافو رئيس الملحقة الادارية الثانية بالعيون يحبط احتلال الملك العموميبنعيسى الجيراري : ها علاش ماشاركتش فرمضانشاهد ما قاله الشماليين عن الإقبال على المواد الإستهلاكية في رمضانفضيلة بنموسى تطلق النار على نقاد الأعمال الرمضانية : لي قال العصيد باردة يدير يدو فيهاالمحكمة الدولية للوساطة والتحكيم بالرباط تختار تركيا لمناقشة اشكاليات التحكيم الدولي الإلكترونيبرنامج سوس و القران الحلقة الثانية : أقدم كتاب للقران الكريم بإنزكانأمانديس تشتاق إلى مظاهرات عارمة لإطفاء الأنوار من جديد بطنجة ضد خرقها إتفاقية 2015وأخيرا وزارة التربية الوطنية تفرج عن نتائج امتحانات الكفاءة المهنيةالعيون:إفتتاح رسمي لمسجد بلال بن رباح ” ليراك”عاجل.. الجامعة تقرر تأجيل الدورتين الأخيرتين للبطولة الوطنية الى يونيو القادمكان بصدد آذانه للفجر : وفاة مؤذّن خلال نداءه ”حي على الفلاح”

بالفيديو: فتاة بدون يدين تفوز في مسابقة للكتابة

 كاب24تيفي/ إنشاء الصروخ:
قدمت فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات رسالة للعالم مفادها “لاشئء مستحيل”، وذلك خلال مشاركتها و فوزها في مسابقة الكتابة الوطنية بالرغم من الإعاقة التي تعاني منها منذ ولادتها.
 وأذهلت الطفلة سارة هينسلي الجمهور الذي حضر مسابقة للخط في أمريكا، خصوصا وأنها لم تهتم بحقيقة أنها ولدت بدون يدين، حيث برعت سارة في إظهار موهبتها في الكتابة أمام الحاضرين، قبل أن تفوز بجائزة مسابقة نيكولاس ماكسيم لعام 2019 في الكتابة بخط اليد.

وذكرت تقارير إعلامية، أن الطفلة سارة لم تلبس أي طرف صناعي، وترفض أي مساعدة لتخفيف بعض المهام عنها مثل تقطيع الورق بالمقص، وفقا لوالدتها.

وأضافت أن سارة تتميز بشخصيتها المستقلة ودائما تستكشف طريقتها الخاصة للقيام الأشياء، أما عن الكتابة، فتمسك سارة القلم بين ذراعيها وتركز على أشكال الحروف، حيث تعد الكتابة بخط اليد كالعمل الفني بالنسبة لها.

وعلقت سارة قائلة إنها تريد تحفيز غيرها من الأطفال ممن يعانون إعاقات شبيهة بتلك التي تعانيها “إذا حاولتم بأقصى طاقاتكم فستستطيعون تحقيق أي شيء تريدونه”.وكشفت التقارير أن سارة انتقلت للعيش في الولايات المتحدة من الصين منذ نحو أربع سنوات بعد تبنيها. واستطاعت خلال الفترة القصيرة تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة.

وخلال المسابقة، لفتت سارة انتباه لجنة التحكيم، وهو ما جعلهم يمنحونها جائزة “نيكولا ماكسيم” الخاصة بالمسابقة والتي تمنح لمشترك من ذوي الإعاقات الجسديو أو العقلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.