رسميا: كما سبق أن نشرت كاب24تيفي.. إعفاء “قابيل” مدير مستشفى محمد الخامس بطنجة من منصبه بسبب اختلالات وصلت الى يد الدكالي.. وهذا بديله

كاب24تيفي/ إنشاء الصروخ:

بعدما كانت كاب24تيفي سباقة لنشر خبر يتعلق بقرار وزير الصحة أنس الدكالي إعفاء “فؤاد قابيل” مدير مستشفى محمد الخامس بطنجة من منصبه، وذلك بسبب عدة “اختلالات” قام بها أثناء فترة تدبيره و تسييره للمستشفى الكبير، هاهو مقرر الإعفاء بين أيدينا يؤكد صحة ما نشرناه و ما نفاه المعني بالأمر وعدة مسؤولين بالصحة بطنجة، نفيا قاطعا عند الإتصال بهم و الإستفسار عن الموضوع.

وقد أعفي فؤاد قابيل حسب المقرر الذي صدر اليوم الجمعة 26 أبريل، و الذي توصلت كاب24تيفي بنسخة منه، من مهام إدارة و تسيير المركز الإستشفائي الجهوي محمد الخامس، بمندوبية وزارة الصحة بعمالة طنجة أصيلة، حيث يظهر عليه توقيع وزير الصحة، الذي رفعت اليه مؤخرا عدة تقارير ترصد وجود اختلالات في تدبير مستشفى محمد الخامس بطنجة، خلال فترة تدبير الدكتور قابيل، والذي حاد عن أهداف المنظومة الصحية لتجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين كما سطرتها رؤية 2025.

وكان السبب الرئيسي لهذا الإعفاء حسب مصدر مؤكد لكاب24تيفي، بسبب الزيارة الأخيرة للدكالي الى المستشفى، حيث قامت  التنسيقية المحلية لطلبة وخريجي و ممرضي المعهد العالي للمهن التمريضية و تقنيات الصحة بطنجة، بتنظيم وقفة احتجاجية لتبليغ مطالبهم للوزير، و هو الأمر الذي رفضه المدير المعفي، ليقوم بطرد المحتجين بالقوة من المستشفى و منعهم من ايصال رسالتهم للوزير، إلا أن محاولته لم تنجح، إذ توصل الدكالي بكل ما كان يجري وراء كواليس المستشفى.

وكما أيضا نشرت كاب24تيفي سابقا، و نفاه مسؤولو الصحة بطنجة و منابر مقربة حدت حدوهم في الإنكار ، الى ان أذابت شمس قرار وزارة الدكالي الجليد الرابض على الموضوع، فقد أُسندت إدارة المستشفى حسب مقرر اداري الى الدكتور “زين العبدين بلمقدم” الذي سيباشر مهامه خلفا لقابيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.