سيدي قاسم: نقابة النقل الطاكسيات بمشرع بلقصيري تخوض وقفة إنذارية ضد مفتش النقل بالإقليم

كاب24تيفي: أمين الزيتي

صدحت صباح اليوم الخميس، حناجر مهني قطاع الطاكسيات من الصنف الأول التابع لمشرع بلقصيري ، بسيدي قاسم ، أمام مديرية التجهيز والنقل ، رافعين من خلالها شعارات نارية ،متهمين فيها تقاعس  الأمن والدرك  والمديرية عن آداء واجبهما ،اتجاه ما يمارسه النقل المزدوج من خروقات في. واضحة النهار ، دون تحرك مسؤول للمسؤوليين عن قطاع النقل والأمن والدرك.
مناسبة حل معها تشكيلة تضم رجال السلطة والأمن معا ، من أجل احتواء الوضع الذي عرف حلول  ما يناهز 30 سيارة أجرة من الصنف الأول التابعة لمشرع بلقصيري.
وفي تصريح لقناة كاب24 تيفي- أكد الكاتب الإقليمي للإتحاد الوطني للشغل،  أن المسيرة الإحتجاجية هاته ، والتي ينضوي تحتها مهني القطاع محليا ، تبقى في مرحلتها الأولى إنذارية ،  هذا بعد سلسلة من اللقاءات التي جمعت النقابة بمسؤولي الدرك والأمن ،والتي كشفت معها  أن مفتش النقل تقاعس عن آداء واجبه اتجاه المهنيين حسب المصرح ،هذا بعد معاناة المهنيين مع أرباب النقل المزدوج، وعدم احترام هذا الأخير  لنقط نقل الركاب الخاصة به ،بالإضافة إلى عدم إحترامه للعدد المسموح به من الركاب.
ووصف ذات المتحدث التدخلات الأمنية لمسؤولي الأمن والدرك بالمحتشمة ، في ظل تمادي هذا النوع من النقل في ممارساته اللآقانونية والتي تأتي بشكل متوالي دون أن تتكلف الجهات المعنية بفتح تحقيق في الموضوع ووضع الجزاءات القانونية للمخالفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.