رقية الدرهم تستعرض الفرص الاستثمارية التي يقدمها الإقتصاد المغربي للمستثمرين النيوزلاندييين

كاب 24تيفي/ متابعة ::

قدمت السيدة ارقية الدرهم كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، الخميس ، الفرص الاستثمارية و الإمكانات الاقتصادية التي يتوفر عليها المغرب في مجموعة من المجالات، في عرض حول مائدة مستديرة ضمت مجموعة من المستثمرين و الشركات الكبرى ب أوكلاند Auckland العاصمة الإقتصادية ل نيوزلندا.

خلال هذا اللقاء الذي نظمته السفارة المغربية بأستراليا و نيوزلندا، أكدت السيدة كاتبة الدولة على الإمكانات و المميزات التي يزخر بها المغرب و التي تفيد الشركات الأجنبية الراغبة في الإستثمار به؛ كما أشارت إلى النتائج الإيجابية المسجلة بفضل السياسات القطاعية التي تم نهجها خلال العَقد الأخير و الهادفة إلى إعطاء دينامية جديدة لقطاعات استراتيجية كالصناعة والفلاحة والسياحة.

وفي هذا السياق سلطت السيدة الدرهم على الضوء على بعض المجالات التي تمكن المغرب من التقدم فيها على منافسيه في الإقليم، كصناعة السيارات و صناعة الطيران، كما استعرضت السيدة كاتبة الدولة الفرص التي تخولها مجموعة من القطاعات الاقتصادية والتي تمكن من زيادة الإنتاجية والمردود الإستثماري.
كما حرصت السيدة ارقية الدرهم على بيان الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به المملكة والذي يجعل منها ملتقى تجاري إقليمي رائد، لاسيما مع انخراط المغرب في مجموعة من اتفاقيات التبادل الحر والتي تنفتح على مجموعة من الأسواق الكبرى والهامة بالنسبة للشركات الاستثمارية، إضافة إلى البنيات التحية الرئيسية التي طورها المغرب وجعلت منه محور لوجستية لمجموعة من الأسواق في إفريقيا و العالم.

و أكدت السيدة الدرهم في عرضها على الدور المحوري الهام الذي يلعبه المغرب في قارته الإفريقية و التي تشكل مستقبل العالم بمستوى النمو المضطرد التي تشهده اقتصادياتها، ودينية ثروتها البشرية الشابة.

يذكر أن هذه المائدة المستديرة التي انعقدت بحضور سفير صاحب الجلالة بأستراليا و نيوزلندا السيد كريم مدرك ، في إطار فعاليات الأسبوع المغربي ب نيوزلندا الفترة بين 28 أبريل و 3 مايو، قد ضمت مجموعة من أهم الشركات و المؤسسات الاقتصادية النيوزلندية.

تعليق واحد

  1. التنبيهات: تراجع نسبة البطالة في المغرب بنسبة 0.5 في المائة وقطاع الفلاحة الأكثر تشغيلا - قناة كاب 24 تيفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.