تحركات عسكرية في البحر الأبيض المتوسط .. أمريكا تهدد وإيران ترد

كاب24تيفي:

قالت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء اليوم الثلاثاء، إن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني وصف إعلان الولايات المتحدة إرسال حاملة طائرات وقاذفات للشرق الأوسط لتوجيه رسالة إلى طهران بأنه «حرب نفسية».

ونقلت الوكالة عن كيوان خسروي المتحدث باسم المجلس الأعلى للأمن القومي قوله: «تصريح بولتون استخدام أخرق لحرب نفسية مستهلكة».

والأحد الماضي، قال جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي، إن الولايات المتحدة ترسل مجموعة حاملة طائرات وقوة من القاذفات إلى منطقة الشرق الأوسط رداً على «مؤشرات وتحذيرات» مقلقة من إيران وإظهار أن الولايات المتحدة سترد «بقوة لا تلين» على أي هجوم.

وفي ظل التوترات المتصاعدة بالفعل بين واشنطن وطهران، قال مسؤول أمريكي إن الأوامر صدرت بإرسال هذا العتاد «كرادع لما ينظر لها على أنها استعدادات محتملة للقوات الإيرانية ووكلائها قد تشير إلى هجمات محتملة على القوات الأمريكية في المنطقة».

وقال بولتون، الذي قاد سياسة أمريكية متشددة تجاه إيران، إن القرار، الذي قد يؤدي إلى تفاقم المشاكل بين البلدين، يهدف إلى بعث «رسالة واضحة لا لبس فيها» عن عزم الولايات المتحدة إزاء طهران.

وذكر باتريك شاناهان القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، الإثنين، إنه وافق على إرسال حاملة طائرات وقاذفات إلى الشرق الأوسط بسبب «تهديد جاد من قوات النظام الإيراني».

وأضاف على “تويتر” إن نشر حاملة طائرات وقاذفات «يمثل إعادة تمركز للعتاد يتسم بالحذر رداً على مؤشرات على تهديد جاد من قوات النظام الإيراني».

وأردف المسؤول الأمريكي بالقول «ندعو النظام الإيراني إلى وقف جميع الاستفزازات. سنحمل النظام الإيراني مسؤولية أي هجوم على قوات أمريكية أو مصالحنا».

دونالد ترامب يعلن انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة تجارة الأسلحة الدولية

تعليق واحد

  1. التنبيهات: الرئيس الفرنسي يدعو إلى تثبيت الإتفاق النووي مع إيران - قناة كاب 24 تيفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.