وفاة الممثل أحمد أزناك بعد صراع طويل مع المرض

  • سعيد أبدرار/ كاب 24تيفي

 

توفي قبل قليل من زوال يومه الثلاثاء 7 ماي2019 الموافق لفاتح رمضان، الفنان والممثل الامازيغي احمد ازناك عن عمر ناهز الـ 63 سنة، بمستشفى الحسن الثاني باكادير، بعد صراع طويل مع المرض جعله طريح الفراش منذ أسابيع.

وكان الفنان أحمد أزناك قد نقل الى مستشفى الحسن الثاني بأكادير بعدما كان طريح الفراش إثر تدهور صحته لوضع متقدم لم ينفع معه علاج.

تجذر الاشارة بأن الفنان المغربي احمد ازناك من مواليد العاصمة الرباط وبالظبط بحي العكاري سنة 1956،وينحدر من مدينة أكادير، حيث قضى جزءا من طفولته بالرباط، قبل أن يدرس بمدرسة المنظر الجميل بأكدال ثم بالدار البيضاء.
وفي سنة 1976 إجتاز فترة التجنيد الإجباري في الأكاديمية العسكرية بمكناس، وبعدها زاول أعمالا كثيرة.. واشتغل في معمل للمشروبات الغازية كمساعد محاسب، ثم اتجه إلى مجال الفندقة لفترة، ثم اشتغل فلاحا رفقة والده، قبل أن يتوظف في المكتب الوطني للكهرباء.

و كانت بدايات الفنان أحمد أزناك كممثل أمام عدسة الكاميرا سنة 1994 مع المخرج لحسن بيجديكن، في فيلم ” تامارا ن تودرت” لتتوالى تجربته لسنوات في عدد من الأفلام الامازيغية التي تقمص بها الفنان أدوار محورية يطغى عليها طابعه الفني المميز راكم من خلالها خلالها أزيد من 70 عملا فنيا أكسبته إشعاعا جماهيريا قويا بالمغرب عموما وسوس خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.