في إطار مراقبة الأسعار تتبع أكثر من سبعة آلاف نقطة بيع منذ بداية رمضان

كاب24تيفي:

أعلن الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي، أمس الثلاثاء بالرباط، عن مراقبة  7800 نقطة بيع خلال اليومين الأول والثاني من شهر رمضان فقط، وذلك في معرض رده بمجلس المستشارين حول موضوع مراقبة الأسعار خلال شهر رمضان.

وأوضح الداودي أن الحكومة قامت خلال اليومين الأول والثاني من هذا الشهر الفضيل، ب1800 زيارة لمراقبة الأسعار همت مختلف مناطق المغرب، حيث بلغ عدد اللجن التي قامت بعملية المراقبة 1450 لجنة، مبرزا أنه تم خلال يومين فقط مراقبة 8500 طن من السلع.

وأضاف الوزير أن الحكومة تقوم بواجبها كاملا في مراقبة الأسعار خلال شهر رمضان الأبرك، مذكرا بالتدابير المتخذة من أجل هذه العملية، أبرزها تخصيص ثلاثة أرقام هاتفية للتصدي لظاهرة الغش والفساد والاحتكار التي يعرفها شهر رمضان، داعيا المواطنين إلى التفاعل مع هاته الأرقام، والتبليغ عن كل الحالات التي تمس الأسعار او المواد الفاسدة أو غيرها خلال هذا الشهر الأبرك.

يشار إلى ان وزارة الداخلية كانت قد خصصت الرقم الهاتفي الوطني 5757، لتلقي  شكايات وملاحظات المستهلكين، كما خصصت الأرقام المعتمدة من قبل الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، ووزارة الصحة لهذه الغاية أيضا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.