سيدي قاسم : هكذا احتفلت أسرة الأمن الوطني بذكرى التأسيس

كاب24تيفي: أمين الزيتي

أحيت صباح اليوم الخميس 16 ماي 2019 ، أسرة الأمن الوطني بسيدي قاسم،  الذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، وذلك خلال حفل احتضنت فعالياته فضاء المنطقة الأمنية بالمدينة. 

مناسبة تميزت بحضور الحفل كل من عامل إقليم وكذا السيد الكاتب العام للعمالة ، ومسؤولي الجهاز القضائي ، وعدد من الضباط ورؤساء المصالح الخارجية و الهيئات المنتخبة ، وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية، إضافة إلى مسؤولي المصالح الأمنية على صعيد الأمن بالإقليم و شخصيات مختلفة .

وبعد تشكيلة رسمية ألقت من خلالها الفرق الأمنية التحية الرسمية ،تحت شعار الوطن ، تمت تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة بإسم الأسرة الأمنية ،العاملة على صعيد المجال الترابي للإقليم.

كلمة رئيس الأمن الإقليمي ،والذي أبرز الجهود والتضحيات الجسام ، التي ما فتئت  تقوم بهما مختلف فئات أفراد الأمن الوطني من أجل ٱستتباب السكينة وتوفير الأمن وحماية الأرواح والممتلكات. 

وسجلت كلمة رئيس المنطقة ،أمام الحضور الهام، المعاني السامية والدلالات العميقة لإحياء الذكرى السنوية لتأسيس الأمن الوطني، والتي تشكل مناسبة سانحة لتقوية الروابط بين مجموع عناصر الأسرة الأمنية، وشركائها  فضلا عن كون هذه المناسبة تتيح الفرصة من أجل مزيد من الإنفتاح على مختلف الشرائح المجتمعية، وترسيخ لمبدأ القرب في خدمة المواطنين. 

مناسبة تفضل من خلالها السيد يوسف جمال رئيس المنطقة الأمنية بإقليم سيدي قاسم ، بتقديم حصيلة أمنية والتي جاءت على الشكل التالي.

حيث في إطار المهام الإدارية والقضائية، تم تسجيل حصيلة 2018 والأربع أشهر من السنة الحالية ، وفيها كانت النتيجة أنه 4788 مسطرة من مختلف القضايا ، أحيلت على العدالة ،قدم بموجبها 132 شخص أمام النيابة العامة ، وفي إطار الحملات التطهيرية تم إيقاف 543 شخص مبح ثا عنه بموجب مذكرات وطنية مطلوبين من طرف مصالح الأمن والدرك ، وفي ميدان تنظيم السير والجولان ،أنجزت فرق المرور 886 محضر مخالفة وكذا ٱستخلاص 5313 غرامة صلحية بقيمة مليون وتلاثة آلآف ومائة وخمسون درهم ،من أجل فرض قانون السير والحد من الحوادث ، وفي إطار الخدمات الإدارية تم تسليم 4959 شهادة سكنى ومعها إنجاز 9669 بطاقة تعريف إلكترونية ، وتسليم 4903 نسخة من شهادة حسن السيرة.

حدث لم يفت دون  إرساء تقافة الإعتراف ،وفيها تم توشيح صدور 15من رجال الأمن، أنعم عليهم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ٱعترافا بما قدموه من خدمات للوطن والمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.