في هذا التاريخ …سفينة السلام تحل بطنجة للتوعية بآثار التغيير المناخي

كاب24تيفي:

 

بهدف رفع مستوى الوعي وخلق روابط دولية بين المجموعات العاملة من أجل السلام وحماية البيئة والتنمية المستدامة، سيستقبل المغرب و تحديدا  مدينة طنجة سفينة السلام (Peace Boat)  و ذلك يوم الثلاثاء 28 ماي 2019 ابتداءا من الساعة السابعة صباحا ميناء طنجة المدينة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حملة الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة وذلك بشراكة مع منظمة أطلس للتنمية ومجلس القيادات الشابة لطنجة.

وسيعرف هذا الحدث تنظيم مجموعة من الفعاليات و الأنشطة أهمها زيارات ميدانية، نقاش عمومي بين فعاليات المجتمع المدني بالمدينة و خبراء سفينة السلام،  حلقات للنقاش على متن السفينة سيشارك فيها خبراء في مجال البيئة والتغيرات المناخية و بحضور مختلف الفاعلين و المهتمين.

ويهدف برنامج السفينة التي ستنطلق من فاليتا عاصمة مالطا يوم 24 ماي إلى التوعية بآثار التغيير المناخي، ودعوت كافة الفاعلين والسفراء المهتمين بالمشاكل المرتبطة بتغير المناخ وتلوث المحيطات إلى القيام بجولة على سفينة السلام، التي ستنهي رحلتها بنيويورك مرورا من غرناطة (إسبانيا)، طنجة (المغرب) و بونتا ديلغادا (البرتغال)…

تجدر الإشارة أن هذا الحدث سيعرف  حضور خبراء وطنيين ودوليين من البنك الدولي والأمم المتحدة وسفراء دول أجنبية إلى جانب ممثلين عن مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وكذا مسؤولين حكوميين و مسؤولين محليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.