العيون: الأمن يوقف تلاث شبان وشابة في عقدهم الثاني بتهمة النصب والسرقة وترويج المخدرات

كاب 24 تيفي/ حسن بوفوس

أوقفت مجموعة الأبحاث والتدخل التابعة للأمن العمومي بولاية أمن العيون ثلاثة أشخاص عشرينيين من أجل النصب والمشاركة، إخفاء أشياء متحصلة عن جنحة، مع حيازة المخدرات الصلبة ” الكوكايين”.
وقد جرى إيقاف المشتبه فيهم بعد قيام عناصر المجموعة بإعداد كمين محكم لهم، مباشرة بعدما تقدم الضحية الذي يعمل على بيع الهواتف النقالة، بشكاية مفادها أنه تلقى اتصالا هاتفيا من المشتبه فيه الرئيسي الذي انتحل هوية رجل أعمال معروف بالمدينة، وأرسل له المشتبه فيه الثاني إلى المحل حيث سلمه هاتفين نقالين من النوع الممتاز، على أساس تأدية ثمنهما لاحقا، ليتلقى بعدها الاتصال من نفس الشخص حيث طلب منه هاتفا نقالا ثالثا، عندها فطن أنه وقع ضحية نصب.
بناء عليه قامت عناصر المجموعة بنصب كمين محكم للشخص المذكور عندما تقدم إلى المحل من أجل تسلم الهاتف الثالث ليتم إيقافه، كما تم إيقاف العقل المدبر وحجز أحد الهاتفين النقالين وكمية من مخدر الكوكايين الذي عثر عليه بحوزته، في حين تم إيقاف صاحب محل آخر لبيع الهواتف المحمولة الذي اشترى الهاتف الثاني، ليتم حجز هذا الأخير، وكذا سيارة جديدة ذات الدفع الرباعي الخاصة بالمشتبه فيه الرئيسي، والتي استعملت في التنقل لارتكاب الجريمة.
هذا، وقد تبين أن الموقوف الأول مبحوث عنه وطنيا من أجل إصدار شيك بدون مؤونة، ليتم إخضاع الموقوفين الثلاثة لتدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم أمام العدالة.
و في نفس السياق و في إطار حملاتها الاعتادية و الاستباقية تمكنت مجموعة الأبحاث والتدخل التابعة للأمن العمومي بولاية أمن العيون من إيقاف شاب وفتاة عشرينيين من أجل الاختطاف باستعمال العنف، الابتزاز مع السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.
وقد تم إيقاف المشتبه فيهما بناء على شكاية تقدم بها أحد الأشخاص إلى مصلحة المداومة بولاية أمن العيون مفادها أنه تعرض للاختطاف من طرف الموقوفين بمعية شخص آخر على مستوى تجزئة العودة، وتوجهوا به إلى مكان خلاء بناحية أكديم إزيك متن سيارة خفيفة، حيث سلبوه مبلغا ماليا، وأخلوا سبيله بعدما أمروه بتدبر مبلغ مالي آخر تحت التهديد بالسلاح الأبيض.
وقد تم حجز السيارة المستعملة في ارتكاب الجريمة، فيما تم وضع المشتبه فيهما رهن تدابير الحراسة النظرية وتقديمهما أمام النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف، فيما لازالت الأبحاث مسترسلة قصد إيقاف المشتبه فيه الثالث بعدما تم تحديد هويته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.